الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يدعو إلى التوحد بعد الطرود البريدية المفخخة

ترامب يدعو إلى التوحد بعد الطرود البريدية المفخخة
25 أكتوبر 2018 10:33

دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى التوحد عقب محاولات الهجوم الإرهابية عبر توجيه طرود بريدية متفجرة لعدد من المسؤولين بالإضافة إلى مكتب إعلامي.
وقال ترامب "في هذا الوقت يجب علينا فقط أن نتحد، نحتاج أن نكون معاً ونرسل رسالة واضحة لا لبس فيها وهي أن هذه التهديدات والعنف السياسي من أي نوع ليس له مكان في أميركا"، مؤكداً أن سلامة المواطنين الأميركيين تعد أولوية عليا ومطلقة لدى الإدارة الأميركية.
وأوضح انه تلقى تقريراً من مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن هذه المسألة وأن العمل جاري حالياً نحو إستكمال تحقيقاً فدرالياً كبيراً في الحادثة.
وكانت السلطات الأميركية قد عثرت أمس على عدد من الطرود البريدية احتوت على عبوات ناسفة بدائية الصنع كانت قد أرسلت إلى كل من الرئيس السابق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، والرئيس السابق باراك أوباما، وإلى النائب الديمقراطي ماكسين ووترز، ووزير العدل السابق إريك هولدر، ورئيس المخابرات المركزية السابق جون برينان، فضلاً عن مكتب شبكة سي إن إن الإخبارية في مدينة نيويورك.
ويأتي ذلك بعد يومين فقط من العثور على قنبلة في منزل رجل الأعمال الشهير والممول البارز للأعمال الخيرية، جورج سوروس، الواقع بضواحي مدينة نيويورك.
وأعرب عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو عن إدانته القوية لمحاولات الهجوم الإرهابية، مطالباً جميع المسؤولين في الولايات المتحدة الأميركية بما فيهم أعضاء الأحزاب بأخذ الحذر.
وقال بلاسيو "هذه الطرود المتفجرة هي بمثابة هجمات وعمل إرهابي، وقد تم إجهاضها " .
وأعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي "أف بي آي" أن التحقيقات لا تزال جارية حتى اللحظة حول هذه الطرود التفجيرية مؤكداً أن هذه المسألة باتت تتمتع بأولوية قصوى.
وكانت شبكة "سي إن إن" الاخبارية قد أعلنت مساء أمس عن إخلاء مكاتبها في مدينة نيويورك، بسبب الطرود التفجيرية التي وصلتها وعثر عليها في غرفة البريد الخاصة بموقعها.
من جانبه قال مسؤول الشرطة في نيويورك أونيل إن وكالات إنفاذ القانون تتواصل مع الناس بشكل استباقي للتأكد من أن غرف البريد الأخرى تتبع البروتوكول المناسب.
وأدانت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، محاولات الهجوم الإرهابية ووصفتها بالعنيفة ضد الشخصيات العامة وتعهدت بمحاسبة المتورطين فيها وفق ما ينص عليه القانون.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©