• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ماراثون دبي العالمي ينطلق اليوم بطموح نجاح جديد في الطبعة الـ 15

30 ألف عداء يتسابقون في «مسار الأحلام» بحثاً عن مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

صبري علي (دبي) - ينطلق في السابعة صباح اليوم ماراثون دبي العالمي في نسخته الخامسة عشرة، برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسط مشاركة أبرز العدائين، ويبلغ مجموع جوائزه المالية للسباق أكثر من مليون دولار، وهو حاصل على الشهادة «الذهبية» من الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ليصبح أحد أهم سباقات الماراثون على مستوى العالم، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه على مدار السنوات الماضية.

ومن المنتظر أن يشارك في ماراثون «ستاندرد تشارترد» هذا العام ما يقرب من 30 ألف عداء وعداءة، في الفئات الثلاث، التي تضم السباق الرئيسي لنجوم العالم المحترفين، والسباق الجماهيري المفتوح، ثم سباق العائلات والأطفال وكبار السن، وستكون الانطلاقة عند السابعة صباحا للسباق الرئيسي، ثم في السابعة والربع يبدأ السباق الجماهيري، بينما ينطلق سباق العائلات والأطفال عند العاشرة والنصف، وذلك في الموقع الجديد للحدث، بجوار أكاديمية الشرطة بمنطقة أم سقيم، التي تتميز بأجواء سياحية مميزة تحقق العديد من الأهداف.

وتبلغ مسافة السباق الرئيسي «الماراثون» 42.195 كيلو متر، ويمر العداؤون خلاله بما أسمته اللجنة المنظمة «مسار الأحلام»، وتكون الانطلاقة من شارع أم سقيم بالقرب من أكاديمية شرطة دبي، مروراً بشارع شاطئ الجميرا وصولاً إلى موقع سارية علم الاتحاد، قبل العودة عبر طريق الواجهة الشاطئية مروراً بفندق برج العرب ومدينة جميراً ووصولاً إلى المنعطف الرئيسي التالي عند فندق ون أند أونلي رويال ميراج، قبل العودة عبر شارع شاطئ الجميرا، والاتجاه إلى شارع أم سقيم باتجاه خط النهاية في الموقع الذي تم تجهيزه بشكل رائع قبل يومين.

وتبلغ مسافة السباق الجماهيري 10 كيلو مترات، ويحظى بمشاركة اللاعبين الدوليين ولاعبي الأندية المختلفة، وينطلق أيضا من نفس نقطة البداية أمام أكاديمية شرطة دبي، أما سباق العائلات والأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فتبلغ مسافته 3 كيلو مترات، وهو سباق مفتوح للمشاركة من الجنسين، وهو السباق الذي يحظى سنويا بمشاركة واسعة في ظل إقبال المقيمين من كل الجنسيات على المشاركة فيه، حيث يتحول إلى «كرنفال» رياضي سياحي في شوارع دبي.

كانت اللجنة المنظمة قد نجحت في استقطاب أبرز اللاعبين الدوليين للمشاركة في سباق الماراثون الرئيسي، والذي يصل عددهم إلى 104 من اللاعبين واللاعبات أصحاب التصنيف العالي بدعوة من اللجنة المنظمة، كما تأكدت مشاركة أكثر من 4000 مشارك في الماراثون الرئيسي يحضرون على نفقتهم الخاصة، نظرا للدعاية العالمية والدولية التي تروجها اللجنة المنظمة.

أمـا فيما يخص السباقين الآخرين، فيتوقع المنظمون مشاركة أكثر من 17 ألف مشارك في تحدي الـ 10 كيلومترات، وأكثر من 8500 مشارك في السباق العائلي لمسافة 3 كيلو مترات ليصل إجمالي المشاركين في فعاليات وأحداث ماراثون دبي إلى أكثر من 30 ألف مشارك ومشاركة من مختلف أنحاء العالم، ليحقق رقما قياسيا جديدا هذا العام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا