الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تزايد إقبال المنشآت التجارية للاشتراك في مهرجان رمضان الشارقة

22 يوليو 2012
ماجد الحاج (الشارقة) - سجلت الأيام الماضية زيادة في عدد المنشآت التجارية المشتركة في فعاليات مهرجان رمضان الشارقة، في الوقت الذي أقرت فيه غرفة تجارة وصناعة الإمارة إجراءات تحفيزية جديدة لدفع الجهات التجارية إلى التفاعل مع الحدث. وتعتبر الغرفة هذا المهرجان فرصة للمساهمة في تنشيط الأسواق ولخدمة القطاع الخاص بجميع فئاته لزيادة المبيعات. وكان مهرجان رمضان الشارقة انطلق في الثامن عشر من الشهر الحالي ويستمر حتى الخامس والعشرين من أغسطس المقبل. وقال محمد أحمد أمين منسق عام المهرجان إن الغرفة توفر فرصة نوعية للتجار لتقديم خصومات تصل إلى 75% على السلع والمنتجات التي تقدمها إلى المستهلكين خلال فترة المهرجان فقط، وهو ما لا يتكرر في غير رمضان، موضحاً أن المبيعات تتحسن ونشاط الأعمال التجارية في ازدياد. وأضاف أن الغرفة توفر مواد ترويجية للتجار تسهل عليهم جذب المستهلكين وتوفر عليهم مصروفات الدعاية كخدمة المعلقات والملصقات وأدوات التزيين إضافة الى أدوات الحملة التي يقدمها المحل المشارك حسب رغبته وهو ما يعد نوعاً من الشراكة والرعاية غير المباشرة التي تقدمها الغرفة هذا العام للمشاركين في المهرجان. وقال منسق عام المهرجان «لقد تم هذا العام وضع منظومة متكاملة من الإجراءات الإدارية والقانونية التي تضمن سهولة وسرعة استخراج الموافقة من الغرفة عند تقدم الأعضاء المنتسبين للغرفة الراغبين في التسجيل بفعاليات المهرجان. وأوضح أن الأرقام الأولية تؤكد تزايد وإقبال عدد التجار المشاركين هذا العام. وأكد أن التجار المشاركين سيتيح لهم المهرجان فرصة أن يكونوا متمتعين بشروط تنافسية. وتوقع أمين أن يصل عدد المحال المشاركة هذا العام الى نحو 2200 محل استناداً إلى عدد الاشتراكات المسجلة حتى الآن، موضحاً أن ميزانية المهرجان تصل إلى 7 ملايين درهم. وأعلن أمين عن حزمة جديدة من الإجراءات التحفيزية لمراكز التسوق والمحال المشاركة في مهرجان رمضان الشارقة. وأكد جمال سعيد بوزنجال رئيس اللجنة الإعلامية والترويجية أن الأسواق بصفة عامة يكون لديها قابلية أكثر للنمو وزيادة الاستهلاك في شهر رمضان موضحاً أن إحصاءات غرفة تجارة وصناعة الشارقة تؤكد زيادة الاستهلاك في أسواق المواد الغذائية المختلفة في شهر رمضان حيث يزداد الطلب على بعض السلع ولاسيما الغذائية بمقدار ثلاثة أضعاف. وتوقع رئيس اللجنة الاعلامية والترويجية ارتفاع مبيعات المحال المشاركة في المهرجان 60% عن الفترات العادية مع تخفيض في أسعار السلع بما يتراوح بين 35 و75% مما سيسهم في تنشيط المبيعات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©