• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مع تحرير الأسعار

مالكو السيارات بالإمارات من الأقل إنفاقاً على الوقود في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

هاشم المحمد (أبوظبي)

تقل فاتورة مستهلكي السيارات في دولة الإمارات على الوقود بشقيه الجازولين (95 أوكتين) والديزل مقارنة بالعديد من الدول على مستوى العالم، سواء قبل أو بعد تحرير هذين المنتجين من المحروقات، بحسب دراسة مبدئية أعدتها «الاتحاد».

وينفق المستهلك على الجازولين في دولة الإمارات حالياً أقل ما ينفقه المستهلك في الولايات المتحدة الأميركية بـ 58% (أقل نسبة)، وكذلك يقل عما يتحمله المستهلك في إيطاليا بحوالي 298%، و235% في فرنسا وبنحو 208% في إسبانيا وذلك مقارنة بمستوى الأسعار السائدة في محطات تلك الدول في شهر يوليو الجاري.

كما ينفق المستهلك على الديزل في دولة الإمارات حالياً أقل بنسبة 15% عما ينفقه المستهلك في الولايات المتحدة (أقل نسبة) و208% في إيطاليا و133% في فرنسا و129% في إسبانيا وذلك مقارنة بمستوى الأسعار السائدة في محطات تلك الدول في شهر يوليو الجاري.

وفيما يتعلق بمقارنة الأسعار بعد تحرير أسعار الجازولين (95 أوكتين) في دولة الإمارات مطلع الشهر المقبل، فإن المستهلك بدولة الإمارات حتى بعد تحرير السعر ما زال يتمتع بفارق سعري هائل عن أقرب سعر في الولايات المتحدة الأميركية بـ 24%، وكذلك يقل عما يتحمله المستهلك في إيطاليا بحوالي 211%، وذلك مقارنة بما ينفقه المستهلك في إيطاليا، و141% في إسبانيا و162% في فرنسا.

أما بالنسبة للديزل فإن المستهلك في دولة الإمارات سينفق بعد تحرير أسعار الديزل مطلع الشهر المقبل، أقل بنسبة 31% في الولايات المتحدة وأقل بما يعادل 129% في إسبانيا و133% في فرنسا و208% في إيطاليا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا