• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

1000 مشارك في مؤتمر «صحة المرأة» بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت أمس شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» المؤتمر الوطني السابع لصحة المرأة في فندق أبوظبي إنتركونتيننتال تحت شعار «عام الخير _ تسليط الضوء على مبدأ الضرر الصفري» بحضور 1000 مشارك ومسجل من أطباء وممرضين وخبراء.

وركز المؤتمر على مبدأ الضرر الصفري ونشر الوعي بسبل الوقاية والتشخيص والعلاج للمشكلات الرئيسية المعنية بصحة المرأة والسائدة في الإمارات العربية المتحدة.

وسلط الضوء على الحالات الصحية والأمراض الشائعة بين النساء بما فيها سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وأمراض السكري وسكري الحمل وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض الوراثية.

وقامت مجموعة من أبرز السيدات المتحدثات من قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات بالمشاركة في المعلومات والآراء ووجهات النظر حول الوقاية من الأمراض وتحسين صحة المرأة وسعادتها بشكل عام من خلال سلسلة من العروض التوضيحية والجلسات النقاشية.

وقالت الدكتورة نيلي بوما رئيسة قسم الجودة ونائبة المدير الطبي في مستشفى توام: إن المحور الأساس لهذا المؤتمر يركز وبشكل أساسي على مرض السكري والسرطان بكل أنواعه كسرطان الثدي، وأيضاً التدخين وآثاره السلبية وأمراض الكلى وتأثيراتها السلبية على المرأة.

وأشارت في تصريحها إلى الجديد في مؤتمر هذا العام، لافتة إلى أن على مدى يومين تجري العديد من الأبحاث خاصة المتعلقة ولأول مرة أمراض نزف الدم والخصوبة والصعوبات التي تواجه الحمل، التي من شأنها التوصل إلى العديد من الحلول التي تهم المرأة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا