الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في مناطق مختلفة بالدولة

«الأرصاد»: انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في مناطق مختلفة بالدولة
25 أكتوبر 2018 01:40

مريم بوخطامين، جمعة النعيمي (رأس الخيمة، العين)

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية يوم أمس انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة في الكثير من مناطق الدولة الداخلية والساحلية والجبلية بما فيها جبل جيس شمال إمارة رأس الخيمة والتي سجلت فيها درجة الحرارة صباح أمس 13.5 درجة مئوية وهي الأقل منذ دخول موسم الأصفري. وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، مع احتمال تشكل السحب الركامية شرقاً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، تنشط أحياناً وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف والضباب خاصة شمال، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. ويكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتزداد الرطوبة النسبية خلال الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي وبحر عمان. بدورهم، أوضح خبراء طقس، أن دخول موسم الأمطار وهبوب الرياح من جهة الشمال قبل أوانه يبشر بموسم أمطار جيد هذا العام ومؤشراً إيجابياً للفترة القادمة وانخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة في الكثير من مناطق الدولة.
من جهة أخرى تحولت سماء «العين»، ظهر أمس، إلى سحب كثيفة وغيوم ملبدة بالأمطار التي غطت سماء المدينة، وحجبت الرؤية إلى حد ما، حيث هطلت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة، مصحوبة برياح وبرق ورعد على مدينة العين وضواحيها على فترات متقطعة، مما دفع بعض أولياء الأمور لاصطحاب أبنائهم من المدارس، وعدم انتظار الحافلات المدرسية التي تأخر بعضها نتيجة لتغير الأحوال الجوية وهطول الأمطار المصحوبة برياح مع البرق والرعد.
وتركزت الأمطار على منطقة اليحر والطوية والسلامات والمرخانية والبطين والمقام والجيمي وزاخر وبعض المناطق الأخرى. وبدأ تساقط الأمطار قرابة الساعة الواحدة والنصف ظهراً ولمدة ساعة تقريباً، كما أعقب هطول الأمطار انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واعتدال في الأجواء، حيث ظلت السماء ملبدة بالغيوم على أرجاء واسعة من المدينة وضواحيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©