• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تبحث مع وفد أندونيسي تعزيز التبادل التجاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 26 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استعرضت جمارك دبي مع وفد دبلوماسي إندونيسي سبل تطوير التعاون المشترك ودعم تطور العلاقات الاقتصادية والتجارية بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا.

جاء ذلك خلال استقبال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي، أرزق فخريزي، قنصل عام جمهورية أندونيسيا في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حضور فيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية مدير إدارة العلاقات الخارجية في جمارك دبي.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي: «نحرص في جمارك دبي على تطوير التعاون والتنسيق مع القنصلية العامة لجمهورية إندونيسيا، لتعزيز النمو في التجارة المتبادلة».

وأضاف مصبح: إن قيمة تجارة دبي مع إندونيسيا في العام 2014 بلغت نحو 8.4 مليار درهم، توزعت إلى الواردات بقيمة 7.5 مليار درهم، والصادرات بقيمة 656 مليون درهم، وإعادة التصدير بقيمة 236 مليون درهم، فيما بلغت قيمة تجارة دبي مع اندونيسيا في الربع الأول من العام 2015 نحو 2.1 مليار درهم.

وأضاف: «تنطلق جمارك دبي في جهودها لتطوير العلاقات التجارية والجمركية مع إندونيسيا من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بالعمل على تعزيز النمو في تجارة دبي مع الدول الآسيوية، حيث تعد إندونيسيا من الأسواق التجارية المتطورة في آسيا، ولذلك نحرص على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات الجمركية للتجارة الإندونيسية التي تسعى لتعزيز قدرتها على الوصول إلى الأسواق الأوروبية والأفريقية عبر الاستفادة من تطور البنية التحتية في دبي وتفوق الموانئ والمطارات والمناطق الحرة في الإمارة بمستوى الخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين». ومن جانبه، أعرب قنصل عام جمهورية إندونيسيا في الإمارات أرزق فخريزي، عن تقديره لجهود جمارك دبي ودورها في دعم نمو التجارة المتبادلة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، مؤكداً حرص القنصلية العامة الأندونيسية على تبادل الزيارات واللقاءات مع جمارك دبي للوصول إلى أعلى مستويات التنسيق بين الطرفين للاستفادة من دور دبي كمركز إقليمي ودولي للتجارة العالمية في دعم نمو التجارة الإندونيسية. أما فيصل عيسى لطفي، المدير التنفيذي لجمارك دبي العالمية مدير إدارة العلاقات الخارجية في جمارك دبي، فقد أكد على حرص جمارك دبي العالمية للتواصل مع القنصلية العامة لجمهورية إندونيسيا على تعزيز فرص تقديم خبراتنا الجمركية في دبي إلى السلطات الجمركية الإندونيسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا