• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأكراد يسيطرون على 70% من مدينة الحسكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

(أ ف ب)

تمكن المقاتلون الأكراد من طرد تنظيم «داعش» من حي في جنوب مدينة الحسكة في شمال شرق سوريا إثر هجوم شنوه على المدينة الشهر الماضي، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان السبت.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لقد «سيطر المقاتلون الأكراد بشكل كامل اليوم على حي النشوة الغربية، ليوسعوا سيطرتهم في المدينة ضد داعش وعلى حساب قوات النظام».

وتقاتل وحدات حماية الشعب الكردية وقوات النظام السوري تنظيم «داعش» في الحسكة على جبهات منفصلة. وكان التنظيم بدأ هجوما على المدينة في 25 يونيو، وتمكن من دخولها والسيطرة على بعض أحياءها الجنوبية التي كانت تحت سيطرة القوات النظامية. وبعد أيام، انضم الأكراد إلى المعركة، وتمكنوا من التقدم واستعادة مناطق عدة داخل المدينة وفي محيطها.

وقال عبد الرحمن «تسيطر وحدات حماية الشعب حاليا على 70% تقريبا من مدينة الحسكة، بينما يسيطر النظام على حوالى 2٠%، وتنظيم داعش على 10%»، مشيرا إلى أن الأكراد كانوا يسيطرون قبل هذه المعركة الأخيرة على أقل من نصف المدينة، بينما القسم المتبقي كان بين أيدي القوات النظامية والمسلحين الموالين لها. ويقطن المدينة عرب وأكراد (الثلث تقريبا).

وأصبحت وحدات حماية الشعب تتواجد في مناطق في شمال وغرب ووسط وجنوب المدينة، بينما تقاتل قوات النظام في حي غويران الجنوبي ولها مراكز أمنية وحكومية في وسط المدينة، ليحاصر « داعش في أحياء صغيرة بالجنوب». وكان حي النشوة الغربية أول منطقة دخل إليها التنظيم بعد بدء الهجوم. ونزح نتيجة معارك الحسكة أكثر من 120 ألف شخص.

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا