• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يسير 7 شاحنات إغاثية إلى اليمن

«التحالف» يعلن هدنة مشروطة لمدة 5 أيام في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية يعلن هدنة لخمسة أيام في اليمن. وقالت وكالة الأنباء السعودية إن قيادة قوات التحالف العربي أعلنت في بيان اليوم السبت هدنة إنسانية تبدأ مساء غد الأحد استجابة لطلب الرئيس اليمني.

وذكر البيان «تقرر أن تبدأ الهدنة الإنسانية ابتداء من منتصف ليل الاحد الاثنين بتوقيت اليمن يوم الأحد ولمدة خمسة أيام، وفقا لما ورد في رسالة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية لإدخال وتوزيع أكبر قدر من المساعدات الإنسانية والطبية للشعب اليمني الشقيق حيث تتوقف فيها الأعمال العسكرية من قبل قوات التحالف».

وأضاف أنه «إذا قامت الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف مع استمرار الحظر والتفتيش الجوي والبحري والاستطلاع الجوي لأي تحركات لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها». 

سير مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم 7 شاحنات تحمل مساعدات إغاثية للشعب اليمني الشقيق تتضمن وجبات غذائية ومستلزمات طبية متجهة إلى مديرية العبر ومحافظة مأرب عبر منفذ الوديعة البري.

ونقلت «واس» عن رأفت الصباغ المتحدث الرسمي باسم مركز الملك سلمان قوله في تصريح صحفي اليوم أن 6 شاحنات متجهة إلى مديرية سايئون  5 منها تحمل مستلزمات ومحاليل طبية، وشاحنة تحمل 16500 وجبة غذائية فيما تتجه الشاحنة الأخيرة إلى محافظة مأرب وتحمل مستلزمات طبية حيث يقدر مجموع ما تحمله الشاحنات من مساعدات إغاثية بأكثر من 175 طنا.

وأضاف أن هذه المساعدات هي امتداد للحملات السابقة والبرامج المعدة من قبل المركز الموجة للشعب اليمني الشقيق إما عن طريق الإمداد بالمساعدات الطبية والمواد الإغاثية برا وبحرا وجوا أو عن طريق إعادة العالقين أو أي نشاط إنساني يمكن أن يخفف من معانات الأشقاء باليمن.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا