• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

1435 مخيماً عشوائياً للاجئين السوريين في لبنان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

بيروت (وكالات)

أكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيروت أمس، أن 55٪ من النازحين السوريين في لبنان يعيشون في «ملاجئ متدنية المستوى» بما في ذلك أكثر من 1435 مخيماً عشوائياً 852 منها في منطقة البقاع شرقي البلاد. وقالت المفوضية في تقرير أسبوعي لها إن توزيع المساعدات على النازحين في 1700 موقع «يشكل تحدياً عملياً لوصولها إلى الأسر المحتاجة نظراً لصعوبة الوصول إلى الأماكن في المرتفعات التي تعلو 1600 متر فوق سطح البحر بسبب تراكم الثلوج.

ولفتت إلى أن ما لا يقل عن 5 آلاف طفل يعيشون في مخيمات عشوائية تمكنوا من الانضمام لفصول الدراسة غير النظامية في كل من الجنوب والبقاع شرقاً وعكار شمالًا.

من جهة أخرى، ذكرت تقارير لبنانية أن الجيش اللبناني تصدى لمجموعة مسلحة حاولت التسلل إلى بلدة عرسال الحدودية مع سوريا شمال شرق البلاد، ما أدى إلى إصابة 3 مسلحين. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن الجيش اللبناني تصدى لمحاولة مجموعة مسلحة التسلل في منطقة وادي حميد عند أطراف عرسال وأطلق النار على المجموعة مما أدى إلى إصابة 3 من المسلحين. بالتوازي، أكدت الوكالة أن لبنانياً يدعى خالد فاضل السالم أصيب باطلاق نار من الجانب السوري باتجاه حي بني صخر في وادي خالد المحاذي للحدود، وذلك أثناء قيامه وأهالي البلدة بدفن أحد الموتى.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا