• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«حماس» تطلق حملة تدريب عسكرية لـ25 ألف فلسطيني في غزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

(د ب أ)

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة «حماس»، اليوم السبت بدء مخيمات تدريب عسكرية يشارك فيها أكثر من 25 ألف فلسطيني في قطاع غزة.

وقالت الكتائب  في بيان صحفي إن الهدف المخيمات، التي أطلقت عليها اسم طلائع التحرير، هو «تأهيل جيل التحرير من الشباب الفلسطيني روحيا وعقلياً وبدنياً وسلوكيا من خلال كادرٍ مؤهل ليكون قادراً ومستعداً لأداء دوره المنشود في معركة التحرير».

وذكرت الكتائب أن المخيمات تستهدف الفئة العمرية من 15 إلى 60 عاماً، وتجرى في مواقع التدريب التابعة لها في مختلف مناطق القطاع. وستتضمن المخيمات دورات على التدريبات والمهارات العسكرية والرماية بالذخيرة الحية والمهارات الكشفية والمواعظ، ودورات في الدفاع المدني، والإسعافات الأولية، فيما تجرى التدريبات على فترتين (صباحية ومسائية) حسب ما ذكر بيان الكتائب.

وهذه دورة التدريبات العامة الثانية التي تطلقها كتائب القسام منذ مطلع العام الجاري بعد أن كانت اقتصرت الأولى في يناير الماضي على شبان من الفئة العمرية بين 16 إلى 21 عاما. ونظمت حماس خلال العامين الماضيين مخيمات تحت اسم «الفتوة» لتدريبات شبه عسكرية لطلبة المدارس في المرحلة الثانوية في قطاع غزة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا