• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بارزاني يطالب أوغلو بوقف قصف مواقع «حزب العمال» في كردستان العراق

تركيا تهاجم «داعش» و«الكردستانى» لإقامة «منطقة آمنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

(د ب أ، رويترز)

أعلن رئيس الوزراء التركي احمد داود أوغلو أن الجيش التركي يشن غارات جوية ويقصف بالمدفعية اليوم السبت ضد مواقع تنظيم «داعش» في سوريا ومتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

وقال داود أوغلو للصحافيين في أنقرة «أعطينا توجيهات لسلسلة ثالثة من الضربات في سوريا والعراق والعمليات الجوية والبرية جارية حاليا»، مضيفا أن العمليات الأمنية ستستمر مادام هناك تهديد لتركيا. كما أعلن أوغلو أن سلطات الأمن اعتقلت 590 من عناصر تنظيم «داعش» والمتمردين الأكراد لأنهم يشكلون خطرا محتملا.

وأعلن أن الأراضي التي تم «تطهيرها» من مسلحي تنظيم «داعش» في شمال سوريا ستصبح «منطقة آمنة بطبيعة الحال»، وأن الأشخاص الذين نزحوا يمكنهم الانتقال لتلك المناطق.

وكان مكتب رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أعلن صباح اليوم السبت في بيان أن مقاتلات تركية شنت هجمات على معسكرات لحزب العمال الكردستاني في قواعده الخلفية بشمال العراق خلال ليل الجمعة-السبت. وأضاف البيان أن الضربات الجوية أصابت 7 أهداف لحزب العمال، من بينها مستودعات و«نقاطا لوجستية» ومناطق معيشة ومباني تخزين.

وقال مكتب رئيس الوزراء إن تزامن الغارات الجوية قصفت قوات المدفعية مواقع لحزب العمال الكردستاني، ومواقع لتنظيم «داعش» في شمال سوريا، يجيئ في إطار حملة تركية للاضطلاع بدور بارز في التحالف الذي تقوده أميركا ضد تنظيم «داعش».

وأعلنت الخارجية التركية أن أنقرة ستشارك في الغارات الجوية التي يشنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم «داعش» وستسمح أيضا بنشر طائرات مقاتلة على أراضيها.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا