• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية سلطان بن خليفة بن شخبوط

19 دارساً في دورة إعداد مدربي الشطرنج بالسعودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

العين (الاتحاد) - برعاية وتوجيهات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، افتتح هشام علي الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي، فعاليات الدورة التدريبية لإعداد وتأهيل المدربين في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وذلك تحت إشراف أكاديمية الاتحاد الآسيوي للشطرنج، بالتعاون مع الجمعية العمومية للشطرنج السعودي وبدعم كامل من رئيس الاتحاد الآسيوي في إطار خطط وبرامج الاتحاد للنهوض باللعبة في مختلف بلدان القارة الصفراء وتأهيل الكوادر الفنية القادرة على إنجاز مهمة التطوير ونشر اللعبة في مختلف ربوع قارة آسيا.

حضر افتتاح الدورة الدكتور محمد أنس مخدوم رئيس الجمعية العمومية للشطرنج السعودي وياسر العتيبي الأمين العام للجمعية العمومية للشطرنج السعودي.

وفي كلمة افتتاح الدورة، نقل هشام الطاهر تحيات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان إلى الجمعية العمومية للشطرنج السعودي، وإلى جميع الدارسين، متمنيا لهم التوفيق والاستفادة من حضور هذه الدورة لإعداد مدربين مؤهلين لتطوير قاعدة الناشئين بالمملكة العربية السعودية.

كما أثنى على جهود رئيس الجمعية العمومية للشطرنج السعودي والأمين العام، مؤكدا أن السعودية أصبحت من أنشط الدول الآسيوية ومتى أتيحت لها الفرصة ستكون الرقم الصعب في قارة آسيا، واستمع هشام الطاهر إلى آراء ومقترحات المدربين والدارسين ووعد بدراستها وعرضها على رئيس الاتحاد الآسيوي وايجاد الحلول المناسبة.

من ناحيته، أشاد الدكتور محمد أنس مخدوم بجهود ودعم الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان وثمن هذا الاهتمام الكريم والرؤية الصائبة لتطوير ونشر رياضة الأذكياء في مختلف أنحاء القارة الآسيوية بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص لا سيما وأن مكة المكرمة قد استضافت أول بطولة شـطرنج في المنطقـة منـذ 154 عـامـا وتوقع أن تساهم هذه الدورة في تطوير الشطرنج السعودي وإعداد قاعدة واسعة من الناشئين.

شارك في الدورة 19 دارسا ومدربا من مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية تم تأهيلهم ومنحهم لقب مدرب معتمد من الاتحاد الدولي للشطرنج ليتولوا مهمة تدريب الناشئين في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية تحت إشراف الجمعية العمومية للشطرنج السعودي.

حاضر في الدورة المحاضر الدولي المهندس حسن خالد من مصر الذي أشاد بحماس الدارسين السعوديين وإقبالهم على تعلم أساسيات التدريب وتوقع أن تشهد السعودية طفرة كبيرة في رياضة الشطرنج خلال العامين القادمين.

وتناولت الدورة التدريبية شرح قواعد وأسس التدريب وكيفية جذب الناشئين لتعلم اللعبة والإقبال عليها مع توضيح أفضل البرامج التدريبية وكيفية التعامل مع الناشئين المبتدئين وكيفية تطوير مستوياتهم الفنية وإعدادهم للمشاركة في البطولات والمنافسات الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا