الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

منتدى الأمم المتحدة للبيانات يختتم أعماله بإطلاق «إعلان دبي»

منتدى الأمم المتحدة للبيانات يختتم أعماله بإطلاق «إعلان دبي»
25 أكتوبر 2018 00:19

دبي (الاتحاد)

اختتم أمس، منتدى الأمم المتحدة العالمي الثاني للبيانات 2018 بإطلاق إعلان دبي لزيادة التمويل للحصول على بيانات وإحصاءات أفضل لتحقيق أهداف لتنمية المستدامة.
وقالت أمينة محمد، نائبة الأمين العام للأمم المتحدة: «في حين أنه من الواضح أن ثورة البيانات لها تأثير هائل، إلا أن فوائدها لا تفيد الجميع بشكل متساوٍ».
ودعا إعلان دبي إلى إنشاء آلية تمويل مبتكرة ومفتوحة لجميع أصحاب المصلحة تهدف إلى حشد التمويل للصناديق الوطنية والدولية وتفعيل الشراكات، وفرص التمويل لتعزيز قدرات البيانات على المستوى المحلي والنظم الإحصائية. وسيتم إنشاء آلية تمويل تحت إشراف ممثلي النظم الإحصائية والبيانات المتعددة والمانحين تدعم عملية صنع القرار على الأنماط التنفيذية وعلى حشد الموارد لتلبية احتياجات جمع البيانات للتنفيذ الكامل لأجندة التنمية المستدامة 2030.
كما تم الإعلان عن استضافة سويسرا لمنتدى البيانات العالمي الأمم المتحدة القادم في بيرن في الفترة من 18 إلى 21 أكتوبر 2020 من قبل الدكتورة غابرييال فوكوفيتش، الرئيسة المشاركة للمجموعة رفيعة المستوى للشراكة والتنسيق وبناء القدرات من أجل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، وهي المجموعة التي تشرف على تنظيم المنتدى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©