الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

18.35 مليار درهم استثمارات إماراتية في قطاع الزراعة الهندي خلال 3 سنوات

18.35 مليار درهم استثمارات إماراتية في قطاع الزراعة الهندي خلال 3 سنوات
25 أكتوبر 2018 00:19

دبي (الاتحاد)

قال عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة: «إن الإمارات تعتزم استثمار 5 مليارات دولار (18.35 مليار درهم)، توفر 200 ألف فرصة عمل في قطاع الزراعة الهندي، خلال الأعوام الثلاثة المقبلة».
وأكد في كلمة، على هامش منتدى الاقتصاد الإماراتي الهندي بدبي، أمس، أن هذا المشروع الطموح بين الإمارات والهند، ضمن قطاع الزراعة، يهدف إلى الاستفادة من الأراضي الزراعية الخصبة في الهند التي يمكنها إنتاج كميات هائلة من الغذاء، تكفي لإطعام 1.2 مليار شخص، مشيراً إلى أنه سيتم توظيف الاستثمارات الإماراتية في إنشاء مصانع ضخمة لمعالجة الأغذية ومنشآت كبيرة للتخزين البارد ومستودعات، إلى جانب مرافق للنقل والخدمات اللوجستية.
وشهد المنتدى حضور سمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، الذي حلّ «ضيف شرف» على المنتدى، إلى جانب محمد جمعة المشرخ، مدير مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، وسعود أبوالشوارب، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجمع دبي الصناعي، إلى جانب عدد من المسؤولين من غرفتي تجارة وصناعة تيلانغانا وكجرات من الهند. ويمثل منتدى الاقتصاد الإماراتي الهندي السنوي خطوة إيجابية جديدة نحو دعم العلاقات الاقتصادية المتعددة الأوجه بين كلا البلدين اللذين يتشاطران رؤية تهدف إلى زيادة حجم التجارة الثنائية من 40 مليار دولار حالياً إلى 100 مليار بحلول عام 2020، وهو الأمر الذي يمكن تحقيقه عن طريق تضافر الجهود من أجل الإشراك المستمر لأصحاب المصلحة والجهات الحكومية والمستثمرين الرئيسيين في حوارات بناءة، من شأنها ترسيخ ثقتهم بالفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.
وناقشت دورة هذا العام من المنتدى الفوائد الثنائية الناجمة عن زيادة أوجه التعاون المشترك في مجالات الاستثمار والتجارة، وقطاعات البنية التحتية والموانئ والمؤسسات المصرفية والمالية وقطاع السياحة بين الإمارات والهند. وأتاحت القمة أيضاً توفير رؤى معمقة حول مواضيع رئيسة، تشمل الاستثمارات، والسياحة، والخدمات المصرفية، والطاقة المتجددة، والعقارات والتكنولوجيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©