• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

من خلال ورش للهواة والمبتدئين

طارق علاي: «إكسبوجر».. فرصة لاحتراف التصوير الفوتوغرافي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 نوفمبر 2017

أزهار البياتي (الاتحاد)

انطلقت الدورة الثانية من «إكسبوجر 2017»، بعنوان «قصص ملهمة»، الأمر الذي يأخذنا إلى حكايات أناس تجاوزوا ظروفهم الصعبة، ومضوا نحو أحلامهم، وآخرين تحدوا صعوباتهم، وقهروها متمسكين بالأمل، عبر استقطاب مصورين محترفين من مختلف بلدان العالم، إضافة إلى العاملين في مجال التصوير الفوتوغرافي في المؤسسات الإماراتية.

متغيرات الواقع

وقال طارق علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة: لا يمكن الوصول إلى النتائج المرجوة، من دون النظر إلى متغيرات الواقع الراهن، وحجم التسارع والتنامي الذي يشهده قطاع الاتصال حول العالم، فما قدمته مواقع التواصل الاجتماعي، وما فرضته الثورة الصناعية الرابعة من آثار على العالم، وضع الصورة الفوتوغرافية في مكان محوري، داخل هذه المتغيرات.

ولتتضح الصورة أكثر، يحق التساؤل: ألم تستوقفنا صورة مؤثرة ونحن نتابع مواقع التواصل الاجتماعي، ألم تدفعنا للبحث والتساؤل حول مكان، أو شخصية، أو حادثة تاريخية، أو كارثة إنسانية، ألم تنقل لنا هذه المواقع كل ما يجري في العالم بصور معدودة؟ ألم تدفعنا الصورة لزيارة بلدان سياحية، والتعرف على ثقافاتها، أو تدفعنا للتعاطف مع قضايا إنسانية، ألم تحركنا لشراء أدوات ومستلزمات حديثة؟

دور الصورة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا