• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تمسّكت باسم العرب بمبادئ مؤتمر جنيف لإنهاء الأزمة السورية

الإمارات تطالب بمفاوضات جادة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

نيويورك (وام)

حثّت دولة الإمارات باسم المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة القوى الدولية على الاستجابة لمساعي اللجنة الوزارية العربية المعنية بدعم جهود إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لضمان إطلاق مفاوضات جادة ذات مغزى حقيقي.

وأعربت عن أملها في أن يستجيب مجلس الأمن لمبادرات المجموعة العربية الداعية إلى إصدار قرار فاعل يسهم في إنقاذ عملية السلام استناداً إلى قراراته ذات الصلة ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية.

جاء ذلك خلال البيان الذي أدلى به سعادة سعود حمد الشامسي القائم بالأعمال بالإنابة في بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة أمس نيابة عن المجموعة العربية أمام المناقشة العامة الدورية التي عقدها مجلس الأمن الدولي أمس بشأن التطورات في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية برئاسة وزير خارجية نيوزيلندا.

وحذر الشامسي في البيان من مغبة تفاقم الوضع غير الإنساني للشعب الفلسطيني الناجم عن جملة الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية، والتي كانت سبباً مباشراً لاستمرار التعثر المؤسف لمحادثات السلام.

وقال: «على الرغم من كل الجهود والمبادرات الدولية والإقليمية الدؤوبة التي بذلت على مدار العقدين الماضيين فإن المنطقة لا تزال تشهد إخفاقاً وضياعاً غير محسوب لفرص السلام» ، لافتاً إلى «أن هذا الإخفاق يطيل من معاناة الشعب الفلسطيني ويضاعف من خسائره البشرية والمادية ويعمّق من حالات اليأس وعدم الاستقرار ومن ظهور تهديدات التطرف الخطيرة التي تعصف بالمنطقة والعالم». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا