• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

300 ألف متابع لحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي

75 مليون زائر لوزارة العمل على الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

جمعة النعيمي (أبوظبي)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

بلغ عدد زوار الموقع الإلكتروني لوزارة العمل أكثر من 75 مليون شخص حتى أمس، فيما بلغ عدد متابعي حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي 300 ألف متابع.

وقال حسين العليلي نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي في وزارة العمل إن الموقع الإلكتروني لوزارة العمل يمتاز بسهولة الاستخدام لكافة متعاملي الوزارة بمختلف مستوياتهم الثقافية، لا سيما وأنه يعتمد على أحدث النماذج وأفضل الممارسات المطبقة في المواقع الإلكترونية.

وأكد أن الوزارة وبناء على توجيهات معالي صقر غباش وزير العمل حرصت في إطار تطويرها للموقع الإلكتروني على أن ينسجم مع المعايير الموضوعة للمواقع الإلكترونية للمؤسسات الحكومية الاتحادية من حيث الشكل والهوية، وهو الأمر الذي يندرج ضمن إطار التكامل في الخدمات بين الجهات الحكومية.

ولفت إلى أن الفريق التقني المسؤول عن الموقع الإلكتروني والمكون من إداراتي الاتصال الحكومي وتقنية المعلومات وضع آليات تعزز من التواصل مع جمهور المتعاملين بمختلف شرائحهم، حيث يتضمن الموقع خدمات تفاعلية يستفيد منها أصحاب العمل والعمال على السواء بما في ذلك استقبال استفساراتهم وشكاواهم والرد عليها من قبل المتخصصين والقانونيين في الوزارة. وأوضح أن الموقع يعتمد على مجموعة من الممكّنات التكنولوجية التي تتيح للمتعاملين وشركاء الوزارة وزائري الموقع الحصول على المعلومات والبيانات بدقة والاستعلام عنها بحسب صلاحية الدخول وإنجاز المعاملات.

وتعتبر خدمة «اي نتواصل» واحدة من أبرز الخدمات التي يوفرها الموقع لأصحاب العمل والعمال، حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمة حتى يوم أمس نحو 647 ألفاً و900 مستفيد منهم أكثر من 393 ألفاً و600 عامل استفادوا من الخدمة في مشاهدة بيانات عقود وتصاريح عملهم وأكثر من 254 ألفاً 300 صاحب عمل ومنشأة مسجلين في الخدمة التي توفر لهم حزمة من التقارير من بينها بيانات العاملين في المنشآت وغيرها من الخدمات.

كما أجرت الوزارة ضمن خطتها لتطوير الموقع الإلكتروني استطلاعاً لرأي المتعاملين من خلال استبيانات إلكترونية تتوافق مع برامج إحصاء متخصصة وذلك للوقوف على تطلعاتهم واحتياجاتهم، حيث تم الأخذ بتلك الآراء عند تصميم الموقع بحلته الجديدة. وأوضح نائب مدير إدارة الاتصال الحكومي أن الموقع الإلكتروني لوزارة العمل يستجيب في توزيع مكوناته لأي نوع من أجهزة الهواتف الذكية، ما يسمح للمتعامل باستخدام الموقع بسهولة ضمن تجربة تصفح متميزة وسهلة بالإضافة إلى الآلية المبتكرة التي يوفرها وهي التكامل مع مواقع التواصل الاجتماعي. من ناحية أخرى، بلغ عدد متتبعي حسابات وزارة العمل على وسائل التواصل الاجتماعي الفيس بوك وتويتر والانستجرام ويوتيوب أكثر من 300 ألف متابع. وقال العليلي إن حسابات الوزارة على وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر إحدى قنوات الوزارة للتواصل مع المتعاملين والرد على استفساراتهم المختلفة بالاعتماد على آلية موثقة تدعم حقوق مقدمي الاستفسارات في الحصول على المعلومات كافة وبشكل دقيق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض