الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الهلال يتحدى الاتحاد في «قمة التناقضات»

الهلال يتحدى الاتحاد في «قمة التناقضات»
25 أكتوبر 2018 00:10

الرياض (أ ف ب)

تستحوذ قمة الهلال مع الاتحاد اليوم في المرحلة السابعة من الدوري السعودي، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، على اهتمام كبير برغم تباين المستويات واختلاف الطموحات بين الفريقين الكبيرين.
ويسعى الهلال الذي يحتل وصافة الترتيب برصيد 15 نقطة، وله مباراة مؤجلة أمام الاتفاق، إلى مواصلة انتصاراته وتعميق جراح ضيفه.
ورغم افتقاد أزرق العاصمة للاعبيه محمد البريك بداعي الإيقاف ونواف العابد، وعمر عبدالرحمن «عمّوري» والسوري عمر خربين بسبب الإصابة، إلا أنه يملك البديل الجاهز ويبقى في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، ومرشحاً فوق العادة لحسم المباراة لصالحه فيما لو ظهر بمستواه الطبيعي.
وفي ظل الإشاعات عن قرب رحيل لاعب الوسط البرازيلي كارلوس إدواردو عن الهلال، أعلن رئيسه الأمير محمد بن فيصل على حسابه في موقع «تويتر» استمراره بقوله «إدواردو قائد للهلال... والهلال لا يفرط في قائده».
وكانت شائعات سرت عن قرب رحيل إدواردو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وذلك في أعقاب المقطع المصور الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بعد نهاية مباراة الهلال مع نظيره الشباب في ختام المرحلة السادسة، ويتحدث فيه البرازيلي بعصبية مع مدربه البرتغالي جورج جيزوس.
في المقابل، يأمل الاتحاد الذي يحتل ذيل القائمة بنقطتين جمعها من تعادلين فقط مقابل 4 هزائم، في النهوض على أكتاف فريق كبير بحجم الهلال، خصوصاً بعد إقالة مدربه الأرجنتيني رامون دياز والتعاقد مع الصربي بيليتش، الذي قاد الفريق في المباراة الأخيرة أمام أُحد.
ويتطلع الاتحاد إلى تحقيق فوز أول قد يعيد الفريق إلى مساره الصحيح، خصوصاً وأن صفوفه ستشهد عودة الثنائي التشيلي كارلوس فيلانويفا والدولي فهد المولد بعد تعافيهما من الإصابة ودخولهما في التدريبات طوال الأيام الماضية.
ويسعى النصر المتصدر بستة انتصارات كاملة لإحكام قبضته على الصدارة، عندما يحل ضيفاً على الفيحاء غداً في ختام المرحلة.
ويبلي النصر بلاءً حسناً هذا الموسم، وحقق مع مدربه الاورجواياني دانيال كارينيو نتائج جيدة، على الرغم من عدم اقتناع جماهيره بمستوى الفريق.
واستطاع النصر التغلب على النقص الذي يعانيه في صفوفه بغياب بعض لاعبيه المؤثرين بسبب الإصابات والإيقافات، إلا أنه عاد من أمام الباطن بفوز هام أبقاه في الصدارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©