الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيف العامري مشروع ياس الوطني على المضمار

سيف العامري مشروع ياس الوطني على المضمار
25 أكتوبر 2018 00:09

 مصطفى الديب (أبوظبي)

منذ أن استضافت العاصمة أبوظبي جولة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا -1 عام 2009، ولا حديث إلا عن حلم وطني على المضمار في أي من سباقات السرعة، حلم سائق يرفع علم الدولة في هذه الرياضة التي أصبحت العاصمة أبوظبي إحدى أهم محطاتها على مستوى العالم.
حلبة مرسى ياس اختارت أن تكون البداية منطقية مع بطولات أخرى غير الفورمولا -1، آملاً أن يكون ذلك بمثابة خطوة أولى لصناعة مزيد من السائقين على كافة المضامير، وفي مختلف البطولات، منها الفورمولا -1.
سيف العامري ضابط في شرطة أبوظبي عمره 27 عاماً، لم يجد أي غضاضة في التعلم على كبر، ولم ينفد صبره في تلقي دورس القيادة، هذا هو اللبنة الأولى التي اختارتها حلبة مرسى ياس ليكون مشروعها المستقبلي في خلال الفترة المقبلة ليكون ممثل الإمارات في كأس بورش العالمي، وغيره من سباقات الجي بي 3 بمختلف أنواعها.
واختارت ياس سيف العامري لما وجدته فيها من ولع وحب لرياضة السيارات بشكل عام، ومن رغبة حقيقية في التعلم والاستفادة، والسعي نحو القمة لتمثيل الوطن، بدأ العامري مشواره مع المضمار قبل عامين تحديداً، واختارت له الحلبة المشارك في كأس تي أر دي 86 بعد سلسلة من الدروس الخاصة، وفي المشاركة الأولى للعامري أبهر الجميع، حيث حل ثانياً في الترتيب العام للبطولة، فيما كانت المفاجأة الأكبر في مشاركته الثانية في بطولة العام الماضي حيث توج باللقب، الأمر الذي جعل الجميع يتيقن من أن الاختيار كان صحيحاً ومناسباً
اختيار ياس للعامري لم يكن سببه الوحيد هو صناعة بطل إماراتي، ولكن أيضاً لتقنين الطاقات الشبابية، ووضعها في نطاقها الصحيح والتأكيد على أن رياضة قيادة السيارات والاستعراض بها مكانها المضمار لا الشارع ولا الديرة منعاً لأي خطورة على حياة شباب الوطن.
بطولة تي أر دي 86 هي بطولة من صناعة شركة تويوتا تعتمد فيها على سيارات بتجهيزات خاصة، وتعتمد بشكل كبير على المهارة في القيادة وقوة التحكم في السرعات خلال السباق.
وتقام البطولة من سبع جولات تقام على حلبة ياس، ومنها ما يقام على حلبة دبي أوتودروم، وتبلغ مسافة الجولة الأكبر فيها 5.5 كلم هي مسافة مضمار حلبة مرسى ياس، فيما يتم تقليل المسافات في بعض الجولات لإظهار المهارات الخاصة للمتنافسين.
وتنطلق نسخة هذا الموسم بعد غد على مضمار حلبة ياس بمشاركة مجموعة كبيرة من السائقين، أبرزهم السائقة السعودية ريم الغفيلي.
وتحدث سيف العامري لـ «الاتحاد» عن بدايته وآماله وطموحاته المستقبلة، حيث وجه الشكر في البداية إلى حلبة مرسى ياس التي استضافته ووفرت له كل متطلبات النجاح.
وأكد أن هدفه الرئيس هو رفع راية الوطن وتمثيله في السباقات الكبرى، مثل جي بي 3 وكذلك سباق لامون العالمي الكبير، وشدد على أن رياضة السيارات لها عشق خاص في قلبه، ما جعله يبحث عن كيفية ترويض القوة الخاصة لديه ووضعها في نطاقها الصحيح، بعيداً عن الشارع وعن التهور إلى أن وجد باب حلبة ياس مفتوحاً أمامه يرحب به وبمثله من الشباب.
وشدد على أن الجميع استقبله استقبالاً رائعاً، وقدموا له العون والمساعدة، الأمر الذي حفزه كثيراً، وجعله يقبل على التعلم بسرعة، وتمنى العامري أن تجد رياضة السيارات الدعم المناسب للشباب، لاسيما وأن هناك الكثير منهم يرغب في خوض هذه التجربة بعيداً عما يحدث في الشارع، وما يشكل من خطورة على حياة أبناء الوطن.
من جهته، أكد الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس أن سيف العامري أثلج قلوب الجميع بما قدمه من مستويات رائعة، ورغبة حقيقية في التعلم والاستفادة من كل دقيقة.
وشدد على أن العامري مشروع ياس الذي يتم إعداده للمستقبل القريب، ليكون بمثابة النواة التي سوف تنبت الكثير من المواهب، وأكد أن الحلبة مفتوحة لأبناء الوطن من المواهب المتميزة في عالم السيارات. ?

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©