• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أنجلينا جولي تخرج فيلماً عن «الخمير الحمر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

ستخرج الممثلة أنجلينا جولي التي انتقلت إلى الإخراج فيلماً في كمبوديا يتناول نظام «الخمير الحمر» من خلال عيني طفل، لحساب «نتفليكس»، على ما أعلنت الشركة العملاقة عبر الإنترنت.

وستقتبس جولي القصة من كتاب «قتلوا أبي أولاً »، الذي تروي فيه الناشطة في مجال حقوق الإنسان لونج أونج الفظائع التي ارتكبها نظام الخمير الحمر، والتي قضت على مليوني شخص بين عامي 1975 و1979.

وقالت الممثلة والمخرجة في بيان: «لقد تأثرت كثيرا بكتاب لونج، وساعدني ذلك على فهم أفضل لكيفية عيش الأطفال للحروب وتأثرهم بها».

وأضافت: «سمح لي هذا الكتاب بأن أقترب أكثر من سكان كمبوديا مسقط رأس نجلي»، في إشارة إلى ابنها بالتبني مادوكس.. وسيساعد مادوكس في الفيلم».

وستخرج أنجلينا جولي هذا الفيلم وتنتجه استناداً إلى سيناريو كتبته مع أونج.

ومن المنتجين أيضاً، المخرج الكمبودي ريثي بانه، الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار عام 2013 عن فيلم «ذي ميسينج بيكتشر». وقال تيد ساراندونس أحد مسؤولي نتفليكس: «نحن فخورون جداً بالعمل مع أنجلينا جولي لنقدم هذه القصة المفعمة بالعواطف الباعثة على الأمل لدى المشتركين في خدمة نتفليكس عبر العالم».

وسيبدأ عرض الفيلم عبر «نتفليكس» نهاية عام 2016.

وكانت أنجلينا جولي فازت بجائزة أوسكار افضل ممثلة في دور ثانوي عام 1999 عن دورها في فيلم «جيرل، انتيرابتد». وقد أخرجت عام 2011 أول أفلامها «إن ذي لاند أوف بلود اند هاني» حول الحرب في البوسنة، ورشح فيلمها «أنبروكن» عام 2014 للفوز بثلاث جوائز أوسكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا