الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الكرملين لا يعارض قيام بوتين بزيارة إلى أميركا في 2019

الكرملين لا يعارض قيام بوتين بزيارة إلى أميركا في 2019
24 أكتوبر 2018 15:27

أبدى الكرملين، اليوم الأربعاء، عدم معارضته لبحث احتمال قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بزيارة إلى الولايات المتحدة السنة المقبلة، وهو الأمر الذي اقترحه مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب للأمن القومي جون بولتون.
وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف لصحافيين "نحن مستعدون تماما" للنظر في مثل هذا الاحتمال. لكنه أوضح أنه لم يتم اتخاذ "أي قرار ملموس" في هذا الصدد.
وكان بولتون أعلن، خلال زيارة قام بها، قبل يومين، إلى موسكو أن قمة بين الرئيسين بوتين وترامب "من المرتقب أن تبحث" في 11 نوفمبر القادم في باريس حيث سيلتقي الرئيسان على هامش الاحتفالات بانتهاء الحرب العالمية الأولى.
وقال بولتو،ن لوكالة "انترفاكس" الروسية للأنباء، "سيكون هناك أولاً احتمال قمة تعقد في واشنطن السنة المقبلة ثم بعدها زيارة لترامب إلى موسكو في وقت لاحق خلال السنة نفسها".
وكان ترامب وبوتين التقيا في أول قمة ثنائية بينهما في هلسنكي في يوليو الماضي. وفي ختامها، واجه الرئيس الأميركي انتقادات شديدة في بلاده لأن لهجته كانت تصالحية مع نظيره الروسي.
والعلاقات بين موسكو وواشنطن، التي وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ انتهاء الحرب الباردة، تضررت جراء خلافات مستمرة حول النزاع السوري وأزمة أوكرانيا أو حتى الاتهامات بالتدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية في 2016 وهو ما ترفضه موسكو.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©