• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

افتتاح مقر سفارة كوستاريكا في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

افتتح معالي مانويل أ.غونزاليس سانس وزير خارجية جمهورية كوستاريكا مقر سفارة بلاده في أبوظبي بحضور معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة.

حضر مراسم الافتتاح فرانسيسكو ج. شاكون سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة وسعيد عبدالله القمزي مدير إدارة شؤون الزيارات في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة، وعدد من رجال الأعمال وأبناء الجالية الكوستاريكية المقيمة بالدولة.

و قال وزير خارجية كوستاريكا في كلمته خلال حفل الافتتاح، إن وجود سفارة كوستاريكا في دولة الإمارات العربية المتحدة يدل على أهمية الصداقة التي تربط البلدين والتي نأمل أن تصبح أقوى مع مرور الزمن.

وأشار إلى أن بلاده وقعت عدة اتفاقيات مع دولة الإمارات مثل اتفاقية الخدمات الجوية واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي واتفاقية الإعفاء من تأشيرات الدخول لجميع جوازات السفر واتفاقية ترويج وحماية الاستثمار واتفاقية آلية التشاور السياسي..منوها إلى أنه يتم التفاوض حاليا لتوقيع اتفاقية التعاون التقني والاقتصادي واحدة.

ولفت إلى أنه سيتم العام القادم افتتاح المكتب الترويجي لكوستاريكا، وسيشكل خطوة إضافية على طريق تعزيز العلاقات الثنائية وسيساهم المكتب في الترويج للسياحة ومناخ الاستثمار في كوستاريكا وتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة.

و توجه معاليه بالشكر والتقدير لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، لدوره الفاعل في تعزيز علاقات البلدين وتطويرها.

واختتم معاليه كلمته قائلا: في أقل من عامين أنجزنا تقدما كبيرا وملموسا في العلاقات الثنائية بين البلدين وعلى أعلى المستويات وفي وقت قصير قمنا بافتتاح مقر سفارتنا في العاصمة الجميلة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا