• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي الرياضي» يكشف برنامج «إلى القمة مع مارادونا»

مارادونا: بيليه لا يعرف كيف ينطق اسم رونالدو!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

رضا سليم (دبي)- كشف الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي، عن تفاصيل برنامج تطوير البراعم والناشئين عام 2014، والذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت مسمى «إلى القمة مع مارادونا»، خلال المؤتمر الصحفي أمس، ويهدف البرنامج إلى تطوير قطاعي البراعم والناشئين بأندية دبي، وإعدادهم تدريجياً للوصول إلى مرحلة الاحتراف، وتكوين فريق من اللاعبين المؤسسين على قواعد الاحتراف الصحيحة.

وعبر مارادونا عن سعادته بالمشاركة في هذا البرنامج الواعد الذي يعنى بهذا القطاع المهم بمستقبل الكرة الإماراتية، موجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على منحه هذه الفرصة، وقال: «البرنامج يؤكد أنني سوف أتخصص في الأكاديميات، يتضمن أنشطة عدة يقوم بها، في إطار دوره ضمن البرنامج الواعد، من بينها زيارة أكاديميات كرة القدم في أندية دبي الستة الأهلي، النصر، الوصل، الشباب، دبي، وحتا، كما يقوم بعقد لقاءات مع اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية، يتعرف من خلالها على البرامج والخطط المعتمدة في أندية دبي لتطوير الناشئين، ويطلعهم من واقع خبرته على أفضل الأساليب لإعداد الخطط والبرامج لوضع مسار واضح للاحتراف».

وأكد مارادونا أنه سيقوم بتقديم النصائح والتشجيع للاعبين تحفيزاً لهم للمضي قدماً في التدريب العلمي المبرمج وبشكل مستمر، من أجل الوصول إلى القمة، وهو شعار البرنامج وتوظيف مهاراته الفنية وخبراته القيادية لمصلحة الفريق وتحقيق النتائج المنتظرة.

وأضاف: «أحضر نهائيات بعض فعاليات المجلس مثل مهرجان البراعم تحت 8 سنوات، وبطولة حمدان الدولية تحت 17 سنة، وزيارة إحدى المدارس التعليمية، لدعم انتقاء المواهب الرياضية، وتشجيع الطلاب على الالتحاق بالأندية الرياضية، من أجل ممارسة رياضة كرة القدم، وإلقاء محاضرة تدريبية إلى مجموعة من اللاعبين المتميزين ولمدربي أكاديميات كرة القدم في أندية دبي، بجانب المشاركة في تتويج الفرق واللاعبين الذين تميزوا خلال الموسم الرياضي 2013-2014، كما سنقوم بتكريم الأجهزة الإدارية والفنية وذلك خلال حفل ختام الموسم لأكاديميات كرة القدم».

وأوضح مارادونا أن البرنامج تطوير البراعم والناشئين، يهدف إلى استقطاب اللاعبين الموهوبين إلى الأكاديميات وتدريبهم التدريب الجيد وفق برامج وخطط علمية لإعداد لاعبين محترفين في الفريق الأول، كما يهدف إلى دعم مجهود أكاديميات أندية دبي، من أجل إبراز اللاعبين الموهوبين القادرين على التألق في المستقبل، مؤكداً أن الأجواء الحالية للبراعم والناشئين أفضل من ذي قبل، وهناك اهتمام كبير واختلاف عن بداية في البراعم، وكنت ألعب كرة القدم من أجل مساعدة عائلتي الفقيرة، وهو ما يجعلني الآن أعطي كل خبرتي للبراعم والناشئين.

ورد مارادونا عن فوز كريستيانو رونالدو بالكرة الذهبية، وقال: «رونالدو يستحق الكرة الذهبية، وهو لاعب جيد، ولابد أن أهنئ ميسي أيضاً على ما قدمه لأنه لاعب منتخب بلادي وبرشلونة.

وتطرق إلى قضيته الأهم من بيليه، وخلافهما معاً، ورد على سؤال حول فوز بيليه بالكرة الذهبية الشرفية، قال:« دائماً أنا الأول وبيليه الثاني حتى عندما يفوز بالكرة الذهبية لا ينسى العالم أنني فزت بالكرة الذهبية عام 1995 أي قبله وبيليه عادة يأتي في المرتبة الثانية»، وأشار النجم الأرجنتيني بهاتفه أمام الحضور وعليه صورته فوزه بجائزة الكرة الذهبية، وقال: بيليه لا يعرف كيف ينطق اسم رونالدو. وعلق مارادونا على زيارة بيليه لدبي ورغبته في مقابلته، وقال: «أنا بخير هنا في دبي وبيليه مشغول مع «الفيفا»، ولقاؤه لا يشغلني ولا أهتم به».

وعن رأيه في دوري الخليج العربي من خلال متابعته، قال: «الشباب فريق جيد ويعجبني، ولكن الأهلي أيضاً تحسن كثيراً عن السنوات الماضية، وبالتحديد عندما كنت موجوداً في الدوري، وهو الأقرب للفوز بالدرع، ولكن لا يمكن أن نحكم على فوز فريق بالبطولة مبكراً، وإن كنت أرى أن الجزيرة والعين ابتعدا عن دائرة المنافسة، وأتمنى عودتهم من جديد، وعندما أتحدث عنهما لا أريد أن أكون بدلاً من زنجا في الجزيرة، وكيكي في العين، وهذه الفرق كبيرة، ووجودها في المنافسة أمر طبيعي».

     
 

مارادونا و بيله

لم نسمع أبدا عن شغب بيله و مشاكله مع كرة القدم انما مارادونا فحدث و لا حرج و يقول ان بيله لا يعرف كيف ينطق اسم رونالدو و هذا دليل على غروره.

بو ناصر | 2014-01-24

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا