• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فتح قلبه في حديث مطول مع الإعلاميين من لندن

حمدان بن راشد: نخطط لإطلاق بطولة جديدة للخيول العربية بالتشاور مع منصور بن زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

صبري علي (لندن)

فتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية قلبه، في حديثه للوفد الإعلامي القائم على تغطية فعاليات سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة، وتحدث فيما يخص سباقات الخيول وتربيتها، وذلك خلال اللقاء أمس في العاصمة البريطانية لندن بمقر إقامة سموه، قبل انطلاق السباق الكبير، والكرنفال العالمي بمضمار نيوبري غداً، في النسخة 34 من الحدث العريق.

وعاد سمو الشيخ حمدان بن راشد بالذاكرة إلى الماضي وبداية علاقة سموه مع الخيل وعشقه الكبير للفروسية، وتحدث عن الحاضر، وما يعنيه في مسيرة اقتناء وتربية الخيول والتحديات التي تواجه الخيول العربية الأصيلة، وتحدث أيضاً عن المستقبل، ورؤية سموه لطرق تطوير سباقات الخيول العربية، وتحسين السلالات، وذلك من خلال خبرات سموه المتراكمة عبر سنوات من الاهتمام الشديد بالخيل والسباقات.

دور زايد

أكد سمو الشيخ حمدان أن بداية علاقته مع الخيول كانت قبل إنشاء الاتحاد، في ظل وجود سباقات صغيرة، مشيراً إلى أن الاهتمام بالخيول تناقص في بعض الفترات الأولى، وقال: «ظلت الهواية هي التي تحركنا، حتى جاء عام 1981، وكان ذلك بداية التوجه إلى بريطانيا والمشاركة في السباقات، بعد أن سمع المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان عن اهتمامنا بالخيول، وسأل لماذا لا نهتم بالخيول العربية الأصيلة في بريطانيا».

وأضاف سموه: «أجريت اتصالات بالمسؤولين في بريطانيا، الذين أكدوا وقتها أن العمل في مجال الخيول والسباقات مجرد هواية فقط، دون وجود سباقات رسمية، وبعدها علمت بوجود جمعية للخيول العربية في بريطانيا، لكن ذلك في ظل اقتصار الاهتمام على الجهود الشخصية من كل مربٍ في مزرعته، حيث تبقى السباقات مجرد يوم عائلي ترفيهي بلا جوائز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا