• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«هاتريك» النسخة الماضية يزيد التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

لندن (الاتحاد)

في النسخة الماضية من سباق دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة 2014، حققت خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ثلاثية «هاتريك» بإشراف المدربة جيليان دوفيلد وبقيادة تيد دوركان لتسيطر على أغلب الأشواط وأبرزها الرئيسي، وهو يحاول الدفاع عنها هذا العام، وهو ما يزيد من التحديات.

وفي النسخة الماضية، توج الجواد «الهباب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وبإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة تيد دوركان بطلا للشوط الرئيسي لمسافة 2000 متر على لقب سباق شادويل دبي الدولي للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى والبالغ إجمالي جوائزه المالية 50 ألف جنيه إسترليني.

ودخل «الهباب» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل الفحل «السكب» إلى السباق وهو غير مرشح للفوز، ولكنه خالف التوقعات ليتفوق على الكبار بعد تنافس شديد أكد فيه نجوميته المطلقة ليقتنص اللقب بفارق نصف طول عن المرشح الأول «جيت تاوي» للخيالة السلطانية العمانية وبإشراف جان فرانسوا بيرنارد وبقيادة ديفيد ميشو، فيما جاءت في المركز الثالث «العنقاء» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بقيادة هاري بنتلي.

وجاء الفوز الثاني لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عبر المهرة «سلامة» وبإشراف جيليان دوفيلد وبقيادة تيد دروركان في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر على لقب سباق اتحاد الفروسية للفئة الثانية المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات والبالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف جنيه إسترليني. وتمكنت «سلامة» المنحدرة من نسل «مهاب» من تحقيق فوزها بأسلوب كلاسيكي متقدمة على «أوروا فورتا» لمزرعة فورتا وبإشراف بيتر هامرسلي وبقيادة الفارسة راشيا كلنر، فيما جاءت ثالثة «رضوى» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني وبإشراف جوليان سمارت وبقيادة هاري بنتلي، وتمكنت البطلة من قطع المسافة في زمن وقدره 1:41:95 دقيقة.

وجاء الفوز الثالث لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم عبر الجواد «عزيزي» في الشوط السابع لمسافة 2600 متر على لقب سباق فنادق روتانا بريمير للتكافؤ البالغ اجمالي جوائزه المالية 10 آلاف جنيه استرليني، متفوقاً على «منية فرح» لمارجريت دورويتر وبقيادة ستيف درون، فيما جاء ثالثاً «الجواهر» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة بي كولنجتون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا