• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جيف كوك الرئيس التنفيذي للهيئة المالية في الجزيرة حاور «الاتحاد»

بنوك جزيرة جيرسي.. 32 مليار دولار ودائع خليجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

يوسف البستنجي (أبوظبي)-

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تستحوذ الودائع الخليجية على أكثر من 15٪ من إجمالي الودائع في بنوك جيرسي، وتتجاوز قيمتها أكثر من 32 مليار دولار أميركي، من إجمالي الودائع في بنوك الجزيرة، بحسب جيف كوك الرئيس التنفيذي لهيئة جيرسي المالية.

وقال كوك لـ «الاتحاد»، تقدر قيمة الأموال المودعة في بنوك جيرسي والتي تأتي من بلدان مختلفة حول العالم بحوالي 137 مليار جنيه استرليني ( 215 مليار دولار أميركي)، وتأتي تقريباً 15٪ من هذه القيمة الإجمالية من منطقة الخليج مع وجود زيادة مستمرة في القيمة الاسمية عاماً بعد عام.

وتعد جيرسي أكبر جزر القنال الإنجليزي، وهي تابعة للتاج البريطاني وتتمتع بحكم ذاتي، ضمن منطقة توقيت جرينيتش العالمية، ويمثل قطاع الخدمات المالية القطاع الأكبر في اقتصاد جيرسي، إذ يوظف القطاع 25% من القوة العاملة.

وتملك هيئة جيرسي المالية مكاتب تمثيلية في أبوظبي (بدءاً من مارس 2011)، و هونغ كونغ وممثليات خاصة في الهند، لتعزيز مكانة جيرسي كمركز مالي دولي.

وعن أهمية العلاقة مع السوق الإماراتية قال كوك «توجد قاعدة اتصالات تجارية قوية بين دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وجزيرة جيرسي، وتشمل المؤسسات الموجودة في جيرسي بنك أبوظبي الوطني، وبنك الإمارات دبي الوطني، وبنك أبوظبي التجاري، وبنك إتش إس بي سي الإمارات، وبنك الكويت الوطني، حيث تقدم هذه المؤسسات مجموعة من الخدمات المصرفية وإدارة الثروات والخدمات المالية لقاعدة عملائها العالمية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا