• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

غسل الوجه أثناء الاستحمام يدمر البشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

الاتحاد نت

أكدت خبيرة بعناية البشرة أن غسل الوجه أثناء الاستحمام يسهم في تدمير البشرة ويجعل الوجه شاحباً.

وقالت الخبيرة كاي سكوت لصحيفة «ديلي ميل» الأسترالية إنه من الخطأ غسل الوجه تحت «الدش» أو موزع المياه الجارية بنفس درجة الحرارة التي نستخدمها للجسم، حيث يتسبب ذلك في ضعف الشعيرات الدموية الموجودة في الخد فتصبح غير جذابة، الأمر الذي يتسبب بدوره أيضاً في تفاقم أية مشاكل جلدية تعاني منها البشرة ومن بينها التجاعيد، وفقا لموقع العربية.

وأضافت سكوت مؤسسة عيادة «ذا كلينيك» في بوندي بسيدني «رغم أن الكثيرين منا يعتقدون أن غسل الوجه بحركات رأسية تحت مياه «الدش» الجارية مهم للغاية للحصول على بشرة غاية في النظافة، إلا أن حرارة وضغط المياه تتسببان في الحقيقة في ضرر هائل للبشرة.

ويتفق أطباء الأمراض الجلدية على أن المياه الساخنة يمكنها أن تجرد الوجه من الزيوت الطبيعية الوقائية التي تحميه، مسببة تمدد الأوعية الدموية، وبالتالي احمرار الوجه.

وأكدت سكوت أن أفضل طريقة لغسل الوجه للحفاظ على البشرة هي تنظيف الوجه في حوض غسل اليدين مع الحرص على أن تكون مياه الصنبور دافئة وليست ساخنة.

وأضافت: «لطالما نحافظ على ألا تتعرض وجوهنا مباشرة لتدفق المياه لإزالة منظف الوجه فنحن بذلك نحافظ على بشرتنا من الضرر».

ونصحت سكوت الجميع قائلة: «توجه بثقة في المرة المقبلة التي تغسل فيها وجهك إلى الحوض، واقض من ثلاث إلى خمس دقائق إضافية في روتينك الصباحي لتنعم ببشرة نظيفة مشرقة».

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا