• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بني ياس يروض «أسود العوير» برباعية

بني ياس ضرب بقوة أمام دبي في الشوط الثاني (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - حقق بني ياس فوزاً كبيراً على دبي برباعية نظيفة، في مباراتهما مساء أمس على ملعب «السماوي» بالشامخة، في إطار منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري الخليج العربي لكرة القدم، سجل الأهداف محمد فوزي في الدقيقة 68، وأحمد مال الله في الدقيقة 71، وحبوش صالح «هدفين» في الدقيقتين 81 و83، ورفع «السماوي» رصيده إلى 24 نقطة، في حين تجمد رصيد دبي عند النقطة التاسعة، التي يقبع بها في المركز قبل الأخير في ترتيب فرق البطولة.

جاءت المباراة ضعيفة فنيا في الشوط الأول، وسيطر بني ياس على مجرياته تماماً، وأهدر أكثر من فرصة حقيقية للتقدم، وفي الشوط الثاني نجح أصحاب الأرض في تسجيل أربعة أهداف، دون أي مقاومة من دفاع «أسود العوير» لينجح في ترويضه برباعية نظيفة.

على الرغم من السيطرة التامة، لبني ياس على مجريات الأمور، خلال الشوط الأول من المباراة، إلا أن لاعبيه لم يستطيعوا ترجمة هذه السيطرة، بهز شباك دبي، وأهدر لاعبو «السماوي» أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل، وفي المقابل اعتمد دبي على الهجوم المرتد، ولم يظهر «أسود العوير» خلال الحصة الأولى على الإطلاق.

وجاءت الفرصة الحقيقية الأولى لمصلحة أصحاب الأرض من يوسف جابر في الدقيقة الثامنة، عندما سدد قوية من داخل منطقة الجزاء بعد «هات وخد» مع صالح المنهالي، حولها حارس دبي إلى ركنية ببراعة، وتوغل حبوش صالح داخل منطقة جزاء دبي بمهارة فريدة، وسدد أبعدها الدفاع إلى ركنية، بعد مرور خمس دقائق فقط على فرصة يوسف جابر، وتواصلت السيطرة بلون قميص لاعبي «السماوي»، خاصة أن استسلام لاعبي دبي للضغط الهجومي، سهل من مهمة أصحاب الأرض، في اختراق الخطوط الخلفية.

وفي الوقت الذي شكلت فيه مهارة الثلاثي فارينا ونواف مبارك وصالح المنهالي خطورة بالغة، على دفاع «أسود العوير»، إلا أن الحارس جمال عبد الله وقف بالمرصاد لأكثر من كرة كانت كفيلة بتقدم بني ياس، من بينها تسديدة رأسية من الأرجنتيني فارينا قبل نهاية ربع الساعة الأولى من اللقاء بثوانٍ قليلة، وأخذت عارضة دبي على عاتقها مسؤولية الدفاع، عن نظافة شباك فريقها، عندما تصدت لتسديدة «لولبية» من نواف مبارك في الدقيقة 29.

في الشوط الثاني اختلف الأمر بعض الشيء، حيث بادل دبي بني ياس السيطرة، وظهر في مناطق الخطر «السماوية»، لكن دون جدوى أيضاً حاله كحال بني ياس الذي قل مردود لاعبيه الفني عن الشوط الأول، وحاول الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب أصحاب الأرض ، تنشيط النواحي الهجومية، ودفع بأحمد مال الله بدلاً من نواف مبارك، وهبط المستوى العام للقاء، حيث أصبح الأداء رتيباً وخالياً من المتعة الفنية تماماً، وحاول لاعبو دبي امتصاص حماس بني ياس الذي تأثر أداؤه الفني كثيراً بخروج نواف مبارك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا