• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

النقبي يخطف الأضواء ويدير 14 مباراة

514 بطاقة ملونة أشهرها «قضاة الملاعب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 يناير 2016

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كثافة في البطاقات الملونة وجدل حول القرارات التحكيمية وانتقادات متبادلة بين لجنة الحكام والأندية، طابع الدور الأول لدوري الخليج العربي، الذي شهد إخراج «قضاة الملاعب» 514 بطاقة ملونة منها 481 إنذاراً و33 بطاقة حمراء في 91 مباراة. وخطف الحكم عادل النقبي الذي ارتدى الشارة الدولية قبل أيام قليلة، الأنظار واستحق نجومية الحكام الـ 16 الذين أداروا مباريات النصف الأول من البطولة. وقاده المستوى الذي قدمه ليكون أكثر الحكام إدارة للمباريات «14 مباراة»، بعد أن أسندت إليه إدارة مباراة الوصل والأهلي المؤجلة من الجولة الرابعة مساء أمس الأول، بينما لم يسند للحكمين يحيى الملا وعيسى الهاجري سوى إدارة مباراة واحدة لكل منهما.

ويتصدر النقبي أيضاً المشهد بوصفه أكثر الحكام توزيعاً للبطاقات الملونة «80 إنذاراً و3 حالات طرد»، وفي المقابل فإن الهاجري أخرج إنذاراً واحداً فقط، بينما يعد الحكمان حمد علي يوسف الذي يأتي بعد النقبي، من حيث إدارة المباريات «12 مباراة»، وعمر العلي الذي أدار 6 مباريات فقط، في صدارة الحكام الأكثر إستخداماً للبطاقات الحمراء بواقع 5 حالات طرد لكل منهما.

واحتسب «قضاة الملاعب» في الدور الأول 33 ركلة جزاء، ويحتل محمد عبدالله الذي أدار 10 مباريات صدارة القائمة باحتسابه 6 ركلات جزاء ويليه حمد علي وعمر العلي واحتسب كل منهما 4 ركلات جزاء، بينما لم يحتسب أحمد عيسى وسلطان المرزوقي أي ركلة جزاء، وأدار كل منهما مباراتين فقط.

ويرى فريد علي الحكم الدولي السابق، أن من السلبيات التي شهدها الدور الأول وجود قرارات تحكيمية كثيرة أثر بعضها على سير المباريات، كما أن هناك قرارات أثرت على النتائج، ومن أبرزها هدف الوحدة الثاني في العين، والذي جاء من تسلل، و3 حالات أخرى كان طرفها الشعب في مبارياته أمام الجزيرة التي لم تحتسب له خلالها ركلة جزاء وطرد مدافع الجزيرة في الشوط الأول، ثم في مباراته مع العين احتسبت ركلة جزاء للعين، بينما الخطأ وقع خارج المنطقة، وكذلك احتساب ركلة جزاء للشباب، والخطأ خارج المنطقة في مباراته مع الشعب، ثم أخيراً هدف الأهلي الأول في مباراته مع الإمارات والذي جاء من تسلل.

وأضاف: هناك إيجابيات تمثلت في منح الفرصة لعدد من الحكام وبرزت وجوه جديدة مبشرة مثل أحمد عيسى وسلطان محمد صالح من حكام الساحة الواعدين، بجانب عدد من الحكام المساعدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا