• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أول أيام «الإكستريم 40 الشراعية»

«الموج مسقط» يتصدر سباق هامبورج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

هامبورج (الاتحاد)

حافظ فريق القارب «الموج مسقط» على صدارة الترتيب العام للسباقات في اليوم الأول من المرحلة الخامسة لسلسة سباقات الإكستريم 40 الشراعية المقامة حالياً في مدينة هامبورج الألمانية برصيد 57 نقطة والتي تستمر حتى الغد، بعدما قدم أداء رائعاً رغم المنافسة القوية بينه وغريمه الدنماركي فريق أس.أيه.بي بفارق نقطتين، في حين حافظ الطيران العُماني على ترتيبه في وسط القائمة على أمل تقديم أداء أفضل خلال الأيام الثلاثة المتبقية من هذه المرحلة.

وعلى مسار سباقات اليوم الأول والذي تراوحت سرعة الرياح فيه ما بين 7 و12 عقدة في الساعة، بمعدل 12 إلى 22 كيلومتراً في الساعة، تباين أداء طواقم القاربين الموج مسقط والطيران العُماني في السباق الأول، حيث احتل فريق الموج مسقط المركز الثاني ولم يرضِ هذا المركز طموح طاقم القارب، حيث تمكن من خطف الصدارة في السباق الثاني، لكنه تراجع إلى المركز الثاني في الثالث، وواصل تراجعه إلى المركز الرابع في السباق الرابع، وعاد مرة ثانية إلى مراكز المقدمة باحتلاله المركز الثالث في السباق الخامس، وحل ثانياً في السباق السادس، وتراجع سادساً في السباق السابع، ونتيجة وجود عطل فني في الجهاز الهيدروليكي تم إصلاحه بعد نهاية السباقات من قبل فريق الدعم الفني لتلافي هذه المشكلة في سباقات اليوم الثاني بهدف المحافظة على صدارة الترتيب العام للسباقات.

بينما كان أداء طاقم القارب الطيران العُماني مختلفاً بعد خوضه 7 سباقات في اليوم الأول، حيث حل رابعاً في السباق الأول، وسابعاً في الثاني، وتقدم مركز واحد في السباق الثالث، ليحتل المركز السادس، وفي السباق الرابع واصل تقدمه وجاء خامساً وهو المركز نفسه الذي حققه في السباق الخامس، وفي السباق السادس تراجع كثيراً، واحتل المركز الثامن، قبل أن يختتم اليوم باحتلاله المركز الخامس ليحتل المركز السادس في الترتيب العام في جولة هامبورج برصيد 40 نقطة.

وأعرب لي ماكميلان ربان الموج مسقط، عن سعادته بما آلت إليه النتائج حتى الآن، وقال: «نحن سعداء بحفاظنا على الصدارة رغم الفرص الضائعة التي كانت ستعزز من صدارتنا على الفرق الأخرى». وأضاف: «تجاوزنا بعض المواقف الحرجة التي كانت ستفقدنا نقاطاً كثيرة، ولذا يتوجب علينا مواصلة التحسين في أدائنا خلال الأيام المتبقية. في البداية واجهنا صعوبات في نظام التحكم الهيدروليكي، ولكننا أصلحنا العطل وانطلقنا بكامل سرعتنا في بقية السباقات».

فيما عبر ربان فريق الطيران العُماني ستيفي موريسون، عن إعجابه بمضمار السباق الجديد في مدينة هامبورج الألمانية، وقال متحدثاً عن مجريات اليوم الأول وتطلعاتهم: «كانت الرياح جيدة جداً، وخضنا سباقات رائعة على الرغم من تراجع النتائج، إلا أننا نواجه صعوبة في الالتفافات، وفي حسم آخر 100 متر من الدورة الأولى من كل سباق».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا