• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فروم يتصدر الترتيب في طواف فرنسا

المرتفعات تمنح بارديه قمة المرحلة الـ 18

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

سان جان دي موريين (رويترز)

منح الفرنسي رومان بارديه بلاده الفوز بمرحلة جديدة من مراحل سباق فرنسا للدراجات، بعد أن أظهر قدرات رائعة في النزول من المرتفعات ليفوز بالمرحلة 18، حيث انطلق متسابق ايه.جي.2.ار، الذي احتل المركز السادس في الترتيب العام السنة الماضية، سريعا قبل مسافة قصيرة من بلوغ نهاية قمة كول دو جلاندون، ثم انفصل عن المجموعة الصغيرة التي كانت في الأمام أثناء نزوله من المرتفع.

ونجح بارديه (24 عاما) في الفوز بالمرحلة بفارق 33 ثانية عن مواطنه بيير رولان متسابق فريق يوروبكار.

ويأتي الفوز بعد نحو أسبوعين من انتصار زميله بالفريق ومواطنه أليكسي فويرمو بالمرحلة الثامنة، وجاء الكولومبي وينر اناكونا متسابق موفيستار في المركز الثالث بفارق 59 ثانية عن صاحب المركز الأول، في حين احتفظ البريطاني كريس فروم بصدارة الترتيب بعد أن أنهى المرحلة بفارق ثلاث دقائق وثانيتين عن الفائز.

وقال بارديه الذي استسلم لعدم قدرته على الصعود لمنصة التتويج في باريس بعد يوم سيئ في جبال البرانس: «كان من الصعب أن انطلق بهذا الشكل، كنت أعلم أنه بعد الانطلاق بسرعة قبل نهاية مرتفع جلاندون يمكنني أن ابتعد عن الآخرين بسبب مهاراتي في النزول من المرتفعات».

وقامت مجموعة مكونة من 29 متسابقا بالانطلاق سريعاً بعيداً عن بقية المتسابقين في بداية المرحلة من بينهم بارديه ومواطنه تيبو بينو، بالإضافة إلى الإسباني خواكيم رودريجيز متصدر ترتيب المراحل الجبلية، ونجحوا في الابتعاد بنحو خمس دقائق عن مجموعة المقدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا