• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الهاملي يستعرض تحديات «الشرق الأوسط» في اجتماع «المجلس الدولي»

177 دولة تدشن عالمية «الأولمبياد الخاص» في لوس أنجلوس اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

أسامة أحمد - همام الطوخي (لوس أنجلوس)

تدشن 177 دولة بستاد لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأميركية اليوم النسخة الجديدة للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص والتي يشارك فيها 7 آلاف لاعب ولاعبة يتنافسون في 26 لعبة بعد أن تجملت مدينة لوس أنجلوس لحفل الافتتاح الذي يحضره العديد من نجوم السياسة والفن والرياضة، حيث يعد ملعب الافتتاح الأكبر في مدينة لوس أنجلوس، والذي يسع لأكثر من 93 ألف متفرج.

وكان منتخبنا الوطني للإعاقة الذهنية أول المنتخبات الواصلة إلى لوس أنجلوس، حيث آثر «فرسان الإرادة» الوصول مبكرا من أجل التأقلم على فارق التوقيت بين الإمارات والمدينة الأميركية حتى ينجح «فرسان الإرادة» في تحقيق طموحاتهم المطلوبة وتكرار مشهد الإنجازات التي ظلوا يحققونها خلال المشاركات الماضية حيث يسود التفاؤل بعثة منتخبنا والتي تشارك بـ 57 لاعبا لتحقيق بصمة جديدة في 12 لعبة هى ألعاب القوى والسباحة وكرة الريشة الطائرة والبوتشي وسباعيات كرة القدم والبولينج وكرة اليد وكرة السلة ورافعات القوة وكرة الطاولة والفروسية والدراجات والتي رفعت شعار التحدي للسير على درب النجاحات وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت خلال الفترة الماضية وخصوصا أن حظوظ منتخبنا جيدة في «ألعاب لوس أنجلوس».

ووضعت الأجهزة الفنية المختلفة لمنتخبنا المعادلات الموزونة حتى تحقق مشاركة «فرسان الإرادة» في هذه التظاهرة العالمية أهدافها المنشودة بعد نجاح المعسكر المغلق الذي أقيم بجمعية بيوت الشباب بدبي والتي ركزت خلاله على عاملي التركيز واللياقة البدنية حتى ينجح اللاعبون في تحقيق طموحاتهم المطلوبة.

وكانت بعثة منتخبنا قد انتقلت من مقر إقامتها بفندق انتركونتيننتال بيفرلي يوم الثلاثاء الماضي للمشاركة في برنامج المدينة المضيفة بمنطقة سان لويس أوبلبس والتي تبعد مسافة 350 كيلو مترا عن لوس أنجلوس.

من جانب آخر، يستعرض محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي عضو المجلس الدولي للأولمبياد الخاص في اجتماع المجلس اليوم التحديات التي تواجه الأولمبياد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ظل الأوضاع السياسية والذي سيطلع الاجتماع على البرامج التي أقيمت خلال المرحلة الماضية، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة إضافة إلى المسابقات التي تم تنظيمها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والرؤية المستقبلية لبرامج الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا