السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية والجنسية»: تمديد الإقامة للأرامل والمطلّقات المكفولين فعال في جميع أنظمة الهيئة الإلكترونية

«الهوية والجنسية»: تمديد الإقامة للأرامل والمطلّقات المكفولين فعال في جميع أنظمة الهيئة الإلكترونية
24 أكتوبر 2018 01:18

محمد الأمين (أبوظبي)

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، سريان تفعيل قرارات تمديد الإقامة للأرامل والمطلّقات وأبنائهنّ لمدة عام من دون كفيل من تاريخ وقوع الوفاة أو الطلاق، وتجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم بعد الانتهاء من دراستهم الجامعية أو الثانوية أو بلوغهم سن 18 عاماً، ومنح الزائرين إذن دخول جديداً للزيارة بعد انتهاء إذن الدخول للزيارة أو السياحة دون الحاجة لمغادرة الدولة، اعتباراً من الأحد 21 أكتوبر الجاري. على جميع أنظمة الهيئة الإلكترونية، وجميع مراكز «تسهيل» و«آمر» ومراكز خدمات المتعاملين في كل مكاتب الهيئة.
وأوضح أن وجود نافذة الأرامل والمطلقات فقط على أنظمة مكاتب الطباعة، قد يكون سببه عدم تحديث أنظمة هذه المكاتب بشكل صحيح.
وأشارت الهيئة إلى أنها بصدد التواصل مع أصحاب المكاتب لتوعيتهم بطريقة وخطوات النظام، مشددة على أنها مستعدة لكل الاستفسارات من قبل المكاتب.
وكررت الهيئة الدعوة لمن لم يحصلوا على الخدمة في مراكز «تسهيل» و«آمر» إلى القيام بزيارة أحد مراكز المتعاملين التابعة للهيئة في الإدارات المحلية لتقديم طلبه.
وكان عدد من أصحاب مكاتب الطباعة قد أكدوا أن نافذة واحدة متعلقة بالأرامل والمطلقات أمس مفعلة على أنظمتهم.
وقالت أنصار عبد الله، من مكتب المرجانة لخدمات الطباعة، إن نافذة واحدة هي تلك المتعلقة بالمطلقات والأرامل تم تفعليها على أنظمتهم، مشيرة إلى أنهم لا يزالون في انتظار استكمال بقية النوافذ، علماً بأن النافذة المتعلقة بتأشيرات الزيارات والتأشيرات السياحية خاصة بالمكاتب السياحية.
والأمر نفسه أكدته مني محمود من مكتب شبوة الجديد للطباعة التي قالت إن النافذة الخاصة بالأرامل والمطلقات وحدها تم تفعليها على النظام أمس.
من جهتها، أكدت حنان يحيى، صدقية ما قالته المكاتب الأخرى من وجود نافذة واحدة متعلقة بالأرامل والمطلقات فقط.
وأكد أصحاب مكاتب لـ«الاتحاد»، أنهم استقبلوا عدداً كبيراً ممن يريدون تسوية أوضاعهم، ولم يتمكنوا من إنجاز غير معاملات الأرامل والمطلقات فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©