• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الامارات تشارك في اجتماع عربي معني بالأسلحة النووية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

القاهرة (وام)

شاركت دولة الامارات العربية المتحدة في اعمال الاجتماع الثاني والثلاثين للجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بالأسلحة النووية وغيرها من اسلحة الدمار الشامل التي بدأت أمس بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة موريتانيا ومشاركة كبار المسؤولين بوزارات الخارجية في الدول العربية. ومثل الدولة بالاجتماع  سعادة محمد على الشامسي نائب مدير إدارة التعاون الامني الدولي بوزارة الخارجية. وقال السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون العلاقات متعددة الاطراف والأمن الدولي ورئيس وفد مصر في الاجتماع ان اللجنة تناقش على مدى ثلاثة ايام عدة موضوعات اهمها انشاء منطقة خالية من الاسلحة النووية وجميع اسلحة الدمار الشامل طبقا للقرارات الخاصة بمعاهدة منع الانتشار .

واضاف « انه سيتم  ايضا مناقشة التحضيرات العربية الخاصة بمؤتمر 2015 لمراجعة معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية المقررانعقاده في نيويورك لمدة اربعة اسابيع بدءا من 27 ابريل العام الجاري .. موضحا انه توجد ملفات عربية تتعلق بكيفية تنفيذ انشاء هذه المنطقة في ضوء عدم تنفيذ الالتزامات التي تم الاتفاق بشأنها في عام 2010 «.

ومن جانبه قال فادي حنا اشعيا مدير ادارة الحد من التسلح والامن الاقليمي بالجامعة العربية « ان الاجتماع يناقش بندين اساسيين الاول التنسيق العربي لمؤتمر 2012 المؤجل حول اخلاء الشرق الاوسط من الاسلحة النووية والتحرك خلال المرحلة المقبلة بخصوص المؤتمر خاصة انه لم ينعقد حتى الآن .. والآخر يتعلق التحضير العربي لمؤتمر 2015 لمراجعة معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية المقرر انعقاده في نيويورك لمدة اربعة اسابيع من 27 ابريل العام الجاري «.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا