الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

غرفة أبوظبي و«الإمارات للملكية الفكرية» يتعاونان في حقوق الملكية

غرفة أبوظبي و«الإمارات للملكية الفكرية» يتعاونان في حقوق الملكية
24 أكتوبر 2018 01:13

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية لتعزيز التعاون في مجال حقوق الملكية الفكرية، وأهمية رفع المستوى القانوني لدى فئات المجتمع المختلفة، لا سيما بيئة الأعمال والمجالات التجارية، والعمل على نشر الثقافة القانونية المتعلقة بحماية الاستثمارات، والتوعية بأهم الإجراءات والممارسات المتبعة في تسجيل حقوق الملكية الفكرية في الابتكار والإبداع.
وشملت الاتفاقية التي وقعها من جانب الغرفة، محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، واللواء الدكتور عبد القدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، تفعيل مجالات التعاون المشترك بين كلا الطرفين‏? ?في ?مجالات ?تطوير ?الخدمات ?المختلفة ?لحماية ?الملكية ?الفكرية.
وأكد محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي على مدى الاهتمام الذي توليه حكومة دولة الإمارات بتعزيز الوعي الثقافي والمعرفي حول أهمية الملكية الفكرية في شتى المجالات الاقتصادية والفكرية والعلمية، وضمان صون حقوق الملكية لأصحاب العلاقة، وهو ما يشجع الابتكار وإطلاق المبادرات في بيئة تسودها الشفافية والإبداع وينظمها القانون. وأشار إلى أن الإمارات تأتي ضمن الدول التي اتخذت إجراءات مهمة لحماية الملكية الفكرية. وقال اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية، إن الجمعية تسعى من خلال توقيع الاتفاقيات إلى عقد شراكات استراتيجية جديدة مع مختلف القطاعات المجتمعية، وتهدف إلى تقديم الدعم اللازم فيما يتعلق بالملكية الفكرية وزيادة الوعي بها وترسيخ ثقافتها، وتطوير السبل اللازمة لحمايتها، لتكون دعامةً رئيسة من دعائم التنمية الشاملة والنهضة الحضارية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©