الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الاتحادية للضرائب تتواصل مع قطاعات الأعمال

الاتحادية للضرائب تتواصل مع قطاعات الأعمال
24 أكتوبر 2018 01:13

أبوظبي(الاتحاد)

أكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، أن الهيئة تكثف جهودها لزيادة التواصل المباشر مع قطاعات الأعمال، والوصول إليهم في كافة أنحاء الدولة، سواء من خلال ورش العمل والندوات التوعية، أو عبر وسائل الإعلام، أو في المجالس والتجمعات الاقتصادية في المناطق التجارية والصناعية، وذلك بهدف نشر الوعي الضريبي بصورة متنامية، والتفاعل مع كافة شرائح الخاضعين للضريبة.
جاء ذلك، خلال عرض شامل قدمه خالد علي البستاني في مجلس البطين بأبوظبي حول «تطبيق الضرائب غير المباشرة في الإمارات العربية المتحدة»، بحضور جبر محمد غانم السويدي، مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، بمشاركة عدد كبير من المواطنين المعنيين بتطبيق النظام الضريبي.
وشهد اللقاء مناقشات مستفيضة وتفاعلاً إيجابياً كبيراً من المشاركين، وتم استعراض كافة الآراء، والإجابة عن الاستفسارات التي طرحت، حيث قدم مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب شرحاً مفصلاً حول الضرائب المطبقة في دولة الإمارات التي تشمل ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% على جميع القطاعات باستثناء التي صدر بها إعفاء وفقاً للقانون، والضريبة الانتقائية التي تطبق بنسبة 100% على التبغ ومنتجاته ومشروبات الطاقة، وبنسبة 50% على المشروبات الغازية.
وقال، إن الأسئلة التي طرحت في المجلس تعكس اهتمام مواطني الدولة بدعم نجاح تطبيق النظام الضريبي في الإمارات، وحرصهم على الالتزام بالتشريعات الضريبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©