• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

تركيا: لن نرسل قوات برية إلى سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

وكالات

أكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم السبت، يشار خالد جَويك أن بلاده لن ترسل قوات برية إلى سوريا إلا في إطار عمل جماعي عبر مجلس الأمن أو التحالف الدولي الذي تعد تركيا جزءاً منه.

وقال إن «أنقرة تفضل حلاً سياسياً للأزمة في سوريا»، مذكرا أن «تركيا جزء من التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش»، بحسب وكالة أنباء «الأناضول» التركية. وشدد جَويك على أن «تركيا لن تتردد في ممارسة حقها الذي كفله لها القانون الدولي بالدفاع عن النفس وحماية مواطنيها وحدودها». وأردف قائلا: «تركيا لن ترسل قوات برية إلى سوريا إلا عبر قرار من مجلس الأمن أو من خلال التحالف الدولي الذي نحن جزء منه، نحن نحترم بشدة القانون الدولي والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية». وتابع: «قواعد الاشتباك وحق الدفاع عن النفس معروف لجميع الأطراف، وأحد عناصر قواعد الاشتباك هو الرد على أي إطلاق نار منطلق من الأراضي السورية».  

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا