• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«جويك»: مؤتمر الصناعة الخليجي الـ 15 ينطلق نوفمبر المقبل

دول التعاون نحو خرائط استثمارية صناعية متخصصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

حاتم فاروق (أبوظبي)-

حاتم فاروق (أبوظبي)

يحدد وزراء الصناعة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم في نوفمبر المقبل على هامش فعاليات مؤتمر الصناعة الخليجي في الكويت ركائز ومعايير رسم خرائط استثمارية لقطاع الصناعة ‏في بلدان الخليج‎.

وتنظم منظمة الخليج للاستشارات الصناعية «جويك» مؤتمر الصناعة الخليجي الخامس عشر، تحت شعار «الاستثمار الأجنبي المباشر وأثره في الصناعات الخليجية»‏ خلال الفترة من 25 إلى 26 نوفمبر المقبل تحت رعاية ‏‎صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت‎، ‏وبمشاركة ‏وزراء الصناعة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتنطلق الدورة المقبلة لمؤتمر الصناعة الخليجي بالتعاون مع هيئة ‏تشجيع الاستثمار المباشر في الكويت، وغرفة ‏تجارة وصناعة الكويت، وبالتنسيق مع الأمانة العامة ‏لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ‏واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.‏

وأكد عبد العزيز بن حمد العقيل الأمين العام ‏لمنظمة الخليج للاستشارات الصناعية، أن المؤتمر يهدف إلى تحديد سياسات واضحة لتطوير الخطط التنموية في دول المجلس مبنية على ‏مجموعة متكاملة من المقومات لجذب المستثمر الأجنبي، موضحاً أن جلسات المؤتمر تسعى إلى وضع استراتيجية طموحة ‏لتطوير القطاع الصناعي والنهوض به يكون أبرز توجهاتها جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ‏وسن تشريعات وقوانين وتقديم تسهيلات وحوافز للمستثمر الأجنبي، بهدف تأسيس بيئة استثمارية ‏واعدة.

وقال العقيل إن الاستثمار الأجنبي المطلوب ليس رأس المال ‏النقدي فقط، ولكن رأس المال الأجنبي متمثلاً في التقنية المتطورة، والبحث والتطوير، والصناعات ‏المعرفية، والتسويق، والتنظيم والإدارة المبتكرة في كل المجالات الإنتاجية والخدمية للدفع ‏بالصناعات الخليجية لمستويات تقنية عالية تمكنها من تحقيق درجات تنافسية مقبولة، وتمكنها من ‏تقوية التشابك العالمي في سلاسل القيمة والطلب.‏ ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا