الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"لغتي" تضم أطفال "نون" وكبار المواطنين لخدماتها

"لغتي" تضم أطفال "نون" وكبار المواطنين لخدماتها
24 أكتوبر 2018 01:17

دبي (الاتحاد)

عقدت مبادرة «لغتي»، المعنية بتعليم اللغة العربية بوسائل ذكية للأطفال، اتفاقية تعاون مع قافلة «نون»، إحدى مبادرات دائرة الخدمات الاجتماعية لتعليم الأطفال الذين حرموا من حق التعليم.
وقع اتفاقية التعاون مدير مبادرة «لغتي» بدرية عبد الله آل علي، وفايزة حسن خباب مدير مركز التطوع في دائرة الخدمات الاجتماعية، للعمل على إدراج أطفال قافلة «نون» وأطفال دار الرعاية الاجتماعية، وكبار المواطنين الراغبين في التعلم ضمن المستفيدين من المبادرة.
وتنص الاتفاقية على توفير مبادرة «لغتي» خمسين جهازاً لوحياً ذكياً، وخزائن للشحن وأغطية للأجهزة، ومطبوعات، ومنشورات، بالإضافة إلى تقديم خمسين جهازاً لوحياً ذكياً، لكبار الموطنين الراغبين في التعلم، والتابعين لدائرة الخدمات الاجتماعية، كما تنص على التزام مركز التطوع بتقديم تقارير حول المعلمين والطلاب الذين استفادوا من مبادرة لغتي، ضمن خطة زمنية لقياس الأثر.
وقالت بدرية آل علي مدير مبادرة «لغتي»: «نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى توسيع قاعدة الشراكات مع الجهات المختصة بالأطفال وكبار المواطنين، بهدف تقديم ما يسهم في تعليمهم والارتقاء بمستوياتهم المعرفية، وما ينسجم مع أهداف المبادرة، الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في طرق وأساليب تعلم اللغة العربية والحفاظ عليها، ضمن الاستراتيجية العامة المواكبة للمناخ الثقافي، والنهضة التعليمية التي تسود إمارة الشارقة، إلى جانب الاهتمام بتوفير بيئة صحيّة، واجتماعيّة ملائمة وراعية لمختلف أفراد المجتمع، لا سيما الأطفال».
وأضافت «تسهم الأجهزة الذكية في تسهيل إيصال المعلومة للطلبة مباشرة وبالأسلوب الذي يفضلونه، كما تعزز من أهمية توظيف الأجهزة التقنية الحديثة في آليات التعلم، إضافة إلى دعم تجربة استخدامها في مسارها الصحيح وبيئتها الصحيّة لتؤدي دورها في تنمية مدارك الطلبة ومواهبهم الإبداعية».
بدورها، أشادت فايزة خباب بهذه الاتفاقية، مشيرة إلى أثرها في وضع أطفال قافلة «نون»، وكبار المواطنين في قائمة المستفيدين من مبادرة «لغتي»، حيث أكدت أن «لغتي» تسهم في تعليم وتعزيز مدارك الأطفال، وفتح المجال للراغبين من أمهاتنا وآبائنا الكبار للانضمام إلى قائمة المتعلمين، بصورة تتوافق وأهداف دائرة الخدمات الرامية إلى تمكين الأفراد والأسر من مواجهة ظروفهم والمساهمة في خدمة وتنمية المجتمع.
يشار إلى أن المبادرة تهدف إلى تعزيز قيمة اللغة العربية، ومواكبة متغيرات العصر وإدماج أحدث تقنيات التعليم لتكون بذلك من اللغات الرائدة في المعارف والتطورات الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©