• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

160 ألف مكالمة يتلقها مركز « اتصال حماية المستهلك» منذ اطلاقه

السيارات وأسعار السلع الأكثر تعرضاً للشكاوى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)-

بسام عبد السميع (أبوظبي)

بلغ إجمالي الشكاوى التي تلقاها مركز اتصال حماية المستهلك منذ تدشينه في العام 2011 وحتى نهاية النصف الأول من العام الحالي نحو 159,7 ألف شكوى منها 27,5 ألف شكوى خلال النصف الأول من العام الحالي، بحسب تقرير الشركة المزودة لمركز اتصال حماية المستهلك.

وأظهر التقرير أن الأشهر الأربعة الأولى من العام 2011 سجلت 8896 اتصالاً من المستهلكين لمركز اتصال حماية المستهلك، فيما بلغ إجمالي الاتصالات خلال العام 2012 نحو 34,8 اتصال من المستهلكين.

وارتفعت اتصالات شكاوى خلال العام 2013 إلى 38,6 ألف اتصال بزيادة 10,7٪ عن العام 2012، فيما بلغ معدل الزيادة في اتصالات المستهلكين بشأن الشكاوى خلال العام 2014 نحو 49,9 ألف اتصال بزيادة 30٪ وبما يعادل 11,2 ألف شكوى.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد «منذ إطلاق مركز اتصال حماية المستهلك في سبتمبر من العام 2011، سجلت شكاوى المستهلكين نمواً متزايداً نتيجة توفير آلية سهلة للتواصل عبر الهاتف وتسجيل بيانات الشكاوى ومتابعتها خلال 48 ساعة وإبلاغ الشاكي بنتيجة شكواه»، لافتاً إلى أن الوزارة أطلقت مؤخراً مبادرة المستهلك المراقب والتي تسهم في زيادة معدلات الشكاوى لتتجاوز 55 ألف شكوى مع نهاية العام الحالي.

وبحسب بيانات التقرير، تستحوذ شكاوى عملاء السيارات وقطع الغيار على 25٪ من بلاغات المستهلكين و15٪ لارتفاع الأسعار وشملت النسبة الباقية شكاوى الأثاث والإلكترونيات وبطاقات الائتمان والعقارات وقطاعات أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا