• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بتراجع نسبته 5,5٪ في 2015

تقنية المعلومات تمتص 3,5 تريليون دولار من الإنفاق العالمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يوليو 2015

دبي (الاتحاد)-

دبي (الاتحاد)

تشير التوقعات إلى أن معدل الإنفاق العالمي على تقنية المعلومات سيبلغ 3,5 تريليون دولار خلال عام 2015، أي بتراجع نسبته 5,5% عما حققه في عام 2014، وفقاً لنتائج آخر التقارير الصادرة عن مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر.

ويعزو محللو الشركة هذا التراجع إلى ارتفاع سعر صرف الدولار أمام باقي العملات، وبناءً على مستوى ثبات أسعار الصرف الحالية لباقي العملات، يتوقع نمو تداولات السوق بنسبة 2,5%.

وتشير التوقعات السابقة الصادرة عن مؤسسة جارتنر في شهر أبريل الماضي إلى تراجع معدل الإنفاق على تقنية المعلومات بنسبة 1,3% عند التداول بالدولار الأميركي، وإلى نموه بنسبة 3,1% عند التداول بباقي العملات الثابتة.

وقال جون ديفيد لوفلوك، نائب رئيس الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر «نود التأكيد هنا على أن هذا الأمر لا يشير بأي وجه من الوجوه إلى انهيار السوق، وذلك على غرار الأوهام البعيدة كل البعد عن الصحة والتي تشدد على مدى التأثير الذي ستحدثه التقلبات الكبيرة في سعر صرف الدولار الأميركي مقابل العملات الأخرى».

وأضاف، رغم هذا التراجع فهناك العديد من الآثار الثانوية التي رافقت ارتفاع سعر صرف الدولار الأميركي، لذا يتوجب على شركات البيع رفع الأسعار من أجل حماية التكاليف وهوامش الربح المرتبطة بمنتجاتها، وينبغي على الشركات والمستهلكين اتخاذ قرارات شراء جديدة في ضوء الأسعار الجديدة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا