• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طائرات إماراتية وسعودية تحمل مساعدات تهبط في مطار عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

وكالات

هبطت، اليوم الجمعة، بمطار عدن الدولي طائرة عسكرية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة تحمل مساعدات إنسانية ومواد إغاثة للشعب اليمني الشقيق وذلك بعد أن تم استعادة عدن من قبل قوات الشرعية والمقاومة وبدعم من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

كما وصلت، في وقت سابق اليوم، إلى مطار عدن طائرتان سعوديتان تحملان مواد إغاثة ومعدات تلزم لإعادة فتح مطار المدينة لأول مرة منذ أغلق قبل أربعة أشهر.

وكان على متن إحدى الطائرتين فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم المساعدات العاجلة للشعب اليمني الشقيق وأمر سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي بتأمين طائرات شحن تابعة لقيادة القوات الجوية الملكية السعودية لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (و ا م) عن المتحدث الرسمي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رأفت الصباغ قوله إن هذه الرحلة خصصت للمواد والمستلزمات الطبية وأدوية مرضى السرطان لتستأنف مراكز علاج الأورام في اليمن برامجها العلاجية موضحا أن الجسر الإغاثي مستمر ضمن خطط وبرامج أعدت لهذا الغرض بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة التابعة للحكومة الشرعية اليمنية وبإشراف ومتابعة مباشرة من المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة.

ونوه إلى أن المواد الطبية التي وصلت على هذه الطائرة تزن 12 طنا ستوزع على المستشفيات والمراكز الطبية في اليمن بما يضمن وصولها لمستحقيها، مؤكدا أن التنوع في حمولة الطائرات الإغاثية يأتي لتحقيق المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المواطن اليمني.

ورفع الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز على ما يقدمونه من خدمات إنسانية جليلة يشهد لها العالم في المعمورة كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا