• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

أربع جلسات تناقش محاور مجتمع المعرفة

مؤتمر الشارقة للموارد البشرية الخامس ينطلق غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 30 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر الشارقة للموارد البشرية الخامس أن انطلاق فعاليات المؤتمر صباح غد يأتي ليؤكد حرص الدائرة على استكمال وترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، في تنمية رأس المال البشري.

وأكد أن مؤتمرات الموارد البشرية التي جرى تنظيمها جميعها تتكامل لتعكس واقع الموارد البشرية وتستشرف مستقبلها مستفيدة بذلك من أفضل الممارسات والتجارب العالمية والدراسات المتخصصة في هذا الشأن والتي تضعها بين أيدي المهتمين والمختصين بالموارد البشرية على مستوى الدولة والمنطقة.

ولفت ابن خادم إلى أن المؤتمر الخامس والذي سيبدأ غدا بمجمع كليات الطب بجامعة الشارقة سيأتي ليواصل ما جرى طرحه خلال المؤتمرات السابقة، ويؤكد مضامين ومحاور شعاره استراتيجيات التأهيل الحديثة في مجتمع المعرفة في ظل السعي للنهوض المتواصل بأداء الكوادر البشرية لتكون قادرة على العطاء في عصر التكنولوجيا والتطور السريع.

وأشار إلى أن المؤتمر سيشهد عقد جلستين، سيناقش في جلسته الأولى محور مجتمع المعرفة: المفهوم، الأسس، التحديات، رؤى ابتكارية، حيث ستقدم ثلاث أوراق عمل تركز على مفهوم مجتمع المعرفة، وأسس التحول، والتحديات التي تواجه المجتمعات للتحول إلى مجتمعات المعرفة، وستطرح رؤى ابتكارية لبناء مجتمعات المعرفة.

أما في الجلسة الثانية، فسيتم عرض نماذج تطبيقية للمجتمع المعرفي في بيئات الأعمال.

وعن اليوم الثاني أشار ابن خادم إلى أن الفعاليات ستبدأ بجلسة حوارية على هامش المؤتمر، تناقش الورقة العلمية الخاصة بالمؤتمر وتليها الجلسة الثالثة تحت عنوان تكنولوجيا الاتصال التفاعلي وبناء مجتمع المعرفة.

وأشار إلى أن الجلسة الرابعة وهي الختامية ستركز على صناعة أجيال واعدة في مجتمع المعرفة، حيث سيتم التطرق إلى مقومات بناء أجيال المستقبل المتسلحة بالعلم والمعرفة، والتوجهات والمسارات والتغيرات التطويرية لمستقبل التأهيل والتعليم، والذي يكفل بناء جيل قادر على خوض عالم يرتكز على المعرفة أساساً لوجوده، لافتاً إلى أنه سيتم في ختام المؤتمر عرض التوصيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا