• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أستراليا تعلن نظاماً جديداً للتحذير من الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

سيدني (أ ف ب)

أعلنت أستراليا أمس اعتماد نظام تحذير جديد من هجمات إرهابية أكثر وضوحاً، فيما تواجه ما وصفه رئيس وزرائها توني ابوت أسوأ تهديد من قبل المتطرفين في تاريخها، وعرضت حكومتها استراتيجية لمواجهة ذلك طويلة الأمد.

وسيبدأ تطبيق النظام الجديد في وقت لاحق هذا العام، بعد مشاورات مع المواطنين، وستضم لائحة مستويات التهديدات الجديدة: أكيد، متوقع، محتمل، ممكن، وغير متوقع، والتي قال أبوت إنها ستكون أسهل للفهم من قبل العامة.

وأوضح بعد قمة في سيدني جمعت مسؤولي المقاطعات الخمس والأقاليم الثلاثة الأسترالية «إن مستويات التهديدات الإرهابية حالياً هي قصوى وعالية ومتوسطة ومنخفضة، وهناك نوع من سوء التفسير المحيط بها».

ويتزايد قلق الحكومة بشأن تدفق المتشددين إلى العراق وسوريا للانضمام إلى القتال، إذ بلغ عدد الأستراليين الموجودين فعلاً في صفوف الجماعات المتشددة 120، بينما يقدم نحو 160 أسترالياً الدعم الفعلي لمنظمات إرهابية عن طريق التمويل والتجنيد.

وتقوم الاستراتيجية على خمسة عناصر رئيسية، بينها تحدي الأيديولوجيات المتطرفة العنيفة، ومنع الأشخاص من الجنوح إلى الإرهاب بالعمل مع الأهالي للتعرف إلى الأفراد الأكثر عرضة، والإحباط المبكر للأعمال الإرهابية.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا