• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

السفير المصري: علاقات البلدين مضيئة بسطور المجد والشرف

نهيان وقرقاش يحضران احتفال السفارة المصرية بذكرى ثورة يوليو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يوليو 2015

أبوظبي (وام)

حضر معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية مساء أمس الأول حفل الاستقبال الذي أقامه إيهاب إمام حموده سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

كما حضر الحفل الذي أقيم في فندق أنتركونتيننتال أبوظبي معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية وهزاع محمد فلاح القحطاني وكيل وزارة التنمية والتعاون الدولي وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة وأفراد الجالية المصرية المقيمة في الإمارات.

وألقى السفير إيهاب حموده كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن بالغ شكره وتقديره لحكومة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة على الدعم الذي تقدمه للشعب المصري ووقوفها بجانبه مشيداً بالسياسة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» والعلاقات المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال إن «تاريخ العلاقات بين مصر والإمارات يسجل لنا أن ماضي هذه العلاقات مضيء بسطور المجد والشرف كما هو حال ومستقبل هذه العلاقات بين البلدين الشقيقين».

ووصف العلاقات بين الإمارات ومصر بالاستثنائية وأنها ضاربة بجذورها في التاريخ وتمر بمراحل ومواقف شعبية إماراتية مساندة لمصر في كل الظروف والأزمان.. مضيفاً أنه «بعد نكسة يونيو 1967 قدم حاكم إمارة أبوظبي في تلك الفترة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، مساعدة إلى الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لدعم المجهود الحربي والمساهمة في إعادة بناء القوات المسلحة المصرية وبعد أقل من عامين من قيام دولة الإمارات جاءت حرب أكتوبر 1973 وإذا بحكيم العرب، رحمه الله، يوقف تصدير البترول إلى الغرب ويعلن أمام العالم أجمع بكلمته التي دوت أصداؤها في جنبات التاريخ بأن «البترول العربي ليس بأغلى من الدم العربي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض