الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شراكة لدعم جهود الحفاظ على جزيرة صير بونعير

شراكة لدعم جهود الحفاظ على جزيرة صير بونعير
23 أكتوبر 2018 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية، وجمعية الإمارات للطبيعة عن عقد شراكة للعمل جنباً إلى جنب لدعم إدارة جهود الحفاظ على جزيرة صير بونعير في الشارقة.
وتعد جزيرة صير بونعير أحد المواقع الإماراتية السبعة ذات الأهمية العالمية المدرجة ضمن اتفاقية رامسار العالمية للأراضي الرطبة والجزيرة المصنفة ضمن القائمة الأولية لمركز التراث العالمي التابع لليونسكو، وذلك نظراً للنظم البرية والبحرية التي تحتضنها والموائل الطبيعية الغنية بالتنوع الأحيائي فيها.
وتهدف الشراكة إلى تسليط الضوء على الأهمية الثقافية لجزيرة صير بونعير، حيث تتطلع إلى تعزيز مكانة الجزيرة الغنية بالأحياء الطبيعية على المستوى الدولي من خلال تطوير نموذج متميز لجهود الحفاظ المستدامة وإدارة الأحياء البحرية في دولة الإمارات.
وكانت جزيرة صير بونعير مركزاً للتخييم وإقامة الغواصين الباحثين عن اللؤلؤ خلال القرنين المنصرمين، واليوم، تحتضن الجزيرة نظماً بيئية غنية ومتنوعة مع شعب مرجانية تُعد الأكبر على مستوى الدولة، كما تُعد موقعاً مهماً لتعشيش وتكاثر سلاحف منقار الصقر في منطقة الخليج العربي.
وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيف، مدير عام جمعية الإمارات للحياة الفطرية: «ستشهد الشراكة التي تجمعنا بهيئة البيئة والمحميات الطبيعية ومجموعة الإمارات للبيئة البحرية تكاتف الجهود للتخطيط لحلول مبتكرة للحفاظ على جزيرة صير بونعير وتنفيذها على أرض الواقع، وذلك لمواصلة الجهود التي بدأها شركاؤنا بالتعاون مع شرطة الشارقة، وسنعمل من خلال مثل هذه الشراكات الاستراتيجية والطموحة على اتخاذ إجراءات مستندة إلى أسس علمية تحقق الأثر المنشود للمساهمة في تحقيق بيئة مستدامة كجزء من أهداف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©