• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سلام: لبنان ليس على أبواب انهيار اقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 فبراير 2016

بيروت (د ب أ)

قال رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام إن الوضع الأمني في البلاد جيد ونفى أن يكون لبنان على أبواب انهيار اقتصادي ولكنه في وضع حرج.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية لتداول السلطة وتعزيز المؤسسات الدستورية، مكررا مطالبته بفصل انتخاب رئيس للجمهورية عن أحداث المنطقة، مشيرا إلى أن وعي المسيحيين والموارنة خاصة يؤمن حصول انتخاب رئيس للجمهورية، لكن مع الأسف القيادات المسيحية لا تدرك الوضع، مع أننا نتمسك بهذا المنصب المسيحي الوحيد في المنطقة».

وعن طاولة الحوار كبديل للحكومة نفى سلام أن تكون كذلك، آسفا لوجود ضعف في مكان ما في الحوار حول مواضيع رئاسية لذلك ذهبنا إلى البحث في النفايات كبند خارج اهتمام طاولة الحوار.

وعن السياسة الخارجية للبنان قال: «سياسة لبنان الخارجية يحكمها الدستور اللبناني، ثم البيان الوزاري، أما وجود مواقف لرئيس حكومة أو وزير عن علاقات خارجية فان هناك وجود عدم انسجام وتفاوت». وردا على سؤال حول سلاح حزب الله قال: «هذا موضوع على طاولة الحوار ولكن بالنسبة لتدخل حزب الله في سوريا وسياسة النأي بالنفس هناك فرق بين التمني والتنفيذ». ونفى أن يكون لبنان صار تحت الوصاية الإيرانية، مشيرا إلى «تأثير إيراني في كل المنطقة ومنها لبنان».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا