الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

8330 طلباً للحصول على خدمات "أبوظبي للإسكان"

8330 طلباً للحصول على خدمات "أبوظبي للإسكان"
23 أكتوبر 2018 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

تلقى موقع هيئة أبوظبي للإسكان، 8330 طلباً للحصول على خدمات إسكانية مختلفة خلال العام الجاري، بينما تشهد الخدمات الذكية، وقنوات الاتصال الإلكترونية، التي توفرها «الهيئة» إقبالاً متزايداً من المواطنين المتعاملين معها.
وقال يونس خوري مدير إدارة تقنية المعلومات في هيئة أبوظبي للإسكان، إن عدد الطلبات المقدمة عبر الموقع الإلكتروني لـ «الهيئة» وصل إلى 1641 طلباً، وعبر المجيب الآلي (IVR) وصل إلى 5156، و1533 طلباً عبر تطبيق الهاتف الذكي خلال العام الجاري.
وأضاف، أن «الهيئة» وفرت خيارات متعددة للمواطنين للتواصل معها وتقديم طلباتهم، ومتابعة الطلبات الإسكانية المقدمة، إذ يوفر مركز الاتصال في «الهيئة» منصة إلكترونية متكاملة وحديثة لإدارة علاقات المتعاملين، وهو مزود بتقنيات فائقة التطور وتطبيقات حديثة وفقاً لأفضل التقنيات المستخدمة في مراكز الاتصال، هذا إلى جانب التواصل من خلال حسابات «الهيئة» على مواقع التواصل الاجتماعي: «تويتر»، و«إنستغرام» و«يوتيوب»، والتي تعد قناة فعالة للتواصل مع الجمهور.
وأوضح أن «الهيئة» تحرص على تسهيل رحلة المتعامل، وتبسيط الإجراءات والتسهيل على المواطنين في الحصول على الخدمات الإسكانية، بما يحقق مستوى أعلى من الرضا بين المتعاملين وتقليص مدة الانتظار وتسهيل عملية التقديم، إذ بإمكان المتعاملين الاستعلام عن حالة طلباتهم من خلال التطبيق الذكي لـ«الهيئة»، أو البريد الإلكتروني، أوالموقع الإلكتروني، أو التواصل مع مركز خدمة العملاء التابع للهيئة، والتعرف إلى مراحل حالة طلب المتعامل، بمجرد إدخال رقم الطلب، ومتابعته بخطوات بسيطة تبدأ بتسجيل الطلب والتأكد من اكتماله، ومن ثم المراجعة الفنية، والتي تشمل البحث الاجتماعي، والبحث الهندسي، ومن ثم المراجعة المبدئية للطلب، فالمراجعة النهائية، وتتم جميع هذه الخطوات إلكترونياً دون الحاجة لوج،د المتعامل في مراكز خدمة العملاء للاستعلام عن حالة الطلب.
وأطلقت هيئة أبوظبي للإسكان مؤخراً النسخة المحدثة من تطبيق الهاتف الذكي الخاص بها، بهدف تعزيز تجربة المتعاملين من خلال توظيف أفضل التقنيات المبتكرة التي تتسم بالكفاءة والسرعة والاستباقية، ويتيح التطبيق لمواطني إمارة أبوظبي، تقديم طلباتهم للخدمات الإسكانية رقمياً عبر الهواتف والألواح الذكية، وكذلك توفير معلومات مفصلة عن خدماتها، ومن أبرز الخدمات والخصائص التي تتيحها النسخة المحدثة للتطبيق: الاستعلام عن حالة القرض، وحاسبة القروض، وخدمة مستشارك، وخاصية قسيمتي، كما تم تحديث خاصية الاستعلام عن حالة الطلب.
يذكر أن الموقع الإلكتروني لهيئة أبوظبي للإسكان: www.adha.ae يقدم لزواره خدمات متميزة ومعلومات مهمة حول الإسكان في أبوظبي، إذ يتصف الموقع بسهولة التصفح، وسرعة الوصول إلى المعلومة المطلوبة بخطوات سلسة، وبما يلبي تطلعات المتعاملين، والتعرف على خدمات «الهيئة»: ومن أبرزها القروض والمنح الإسكانية، معرض صور لمشاريع الإسكان، تاريخ الإسكان في الإمارة، وآخر الأخبار والفاعليات الخاصة بـ«الهيئة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©