• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

برعاية حرم حاكم عجمان انطلاق فعاليات «مؤتمر بناء الهوية الاقتصادية لسيدات الأعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 20 يناير 2015

عجمان (وام)

تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين - انطلقت صباح امس فعاليات «مؤتمر بناء الهوية الاقتصادية لسيدات الأعمال في العالم العربي» وذلك في فندق كمبنيسكي عجمان.

وينظم المؤتمر الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام، غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع «المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية - Identity Branding Forum» والذي يعنى بنشر الثقافات المؤسسية في المنطقة العربية وذلك بدعم ورعاية من اتحاد غرف تجارة وصناعة الإمارات العربية المتحدة وبالشراكة الاستراتيجية مع مجلس سيدات أعمال عجمان ونادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة.

حضر الافتتاح ، الشيخة الدكتورة هند عبدالعزيز القاسمي رئيس نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة وعبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان والدكتور عبد بيدس رئيس مجلس ادارة المنتدى لتطوير الهوية المؤسسية ومحمد الجناحي مدير تنفيذي قطاع تنمية الاستثمار والأعمال بغرفة عجمان وعبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات بغرفة عجمان وعدد من مسؤولي غرفة عجمان ومسئولي الجهات الحكومية وسيدات الأعمال المشاركات من مختلف دول الوطن العربي.

وقال عبدالله المويجعي خلال كلمته أمام المؤتمر « تمكنت المرأة الإماراتية من تسطير ريادتها ووضع بصمتها الواضحة في مجتمع سيدات أعمال العالم العربي بفضل السياسة الحكيمة للقيادة الرشيدة التي دفعت بسيدات أعمال الإمارات لتكون جزءا رئيسيا وهاما من الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن احتضان غرفة تجارة وصناعة عجمان لمؤتمر الهوية الاقتصادية لسيدات الأعمال في العالم العربي 2015 برعاية قرينة صاحب السمو حاكم عجمان لدليل واضح على ما وصلت اليه سيدات الأعمال بالإمارات عموما وعجمان خصوصا.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان أن الإحصائيات تشير إلى أن نسبة مساهمة المرأة الإماراتية في الاقتصاد الوطني بلغت 30% من المشاريع الصغيرة والمتوسطة وقد وصل عددهن الى 23 ألف سيدة أعمال، مشيرا إلى أن المرأة الإماراتية تساهم في حجم المدخرات بأكثر من 15 مليار دولار أميركي وبما يزيد على 55 مليار درهم وتستحوذ على 30% من الوظائف القيادية العليا المرتبطة باتخاذ القرار الى جانب 60% من وظائف القطاع الحكومي وتمثل المرأة الإماراتية 25% من القوة العاملة و4.5% من الأعمال الحرة المساهمة بالاقتصاد الوطني.

من جانبها، قالت الشيخة الدكتورة هند عبدالعزيز القاسمي أن المؤتمر يأتي انسجاما مع ما تشهده الإمارات من تقدم وريادة فضلا انه مجتمع يتجه نحو الإدارة الذكية.

وأوضحت أن الهوية الاقتصادية هي أساس تحقيق الطموحات الاجتماعية وكل إنسان مقيم على أرض الوطن ومعززة للهوية الوطنية وداعمة لمؤسسات المجتمع كافة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا